بمشاركة 22 دولة مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات
ايجي ناو EgyNow
2022-11-24T16:10:17+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بمشاركة 22 دولة.. مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر، البطولة العربية الإفريقية الـ 25 للبرمجيات خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من ديسمبر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر، البطولة العربية الإفريقية الـ 25 للبرمجيات خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 دولة.

وقالت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المنظمة للبطولة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن 145 فريقًا من طلاب الجامعات يمثلون 22 دولة عربية وإفريقية سيشاركون في البطولة بعد أن اُختيروا من أكثر 3775 فريقًا شاركوا في التصفيات قبل النهائية.

يقول أسامة محمد محمد إسماعيل المدير الإقليمي للبطولة، في تصريح إن فكرة المسابقة تعتمد على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برامج للوصول لأفضل حال بأسرع طريقة وفي أقل وقت ممكن وباستخدام أقل مساحة من ذاكرة الحاسب.

المركز الأول على مستوى إفريقيا

وحصل فريق من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على المركز الأول على مستوى إفريقيا والوطن العربي في نهائيات المسابقة الدولية للبرمجيات الـ 45 لطلاب الجامعات على مستوى العالم والتي تنظمها الرابطة الدولية لبرمجة الكمبيوتر والتي أقيمت في العاصمة دكا - ببنجلاديش.

ووفق البيان، شارك في المسابقة 140 من كبرى الجامعات في العالم المتأهلين من أصل 3450 جامعة و300 ألف متسابق، واحتل فريق الأكاديمية المركز الـ45 على مستوى جامعات العالم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة 22 دولة.. مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات،وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار