بمشاركة 22 دولة.. مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات

صحيفة اليوم : العرب الان

بمشاركة 22 دولة مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات الخميس 2022/11/24 الساعة 04:10 م بمشاركة 22 دولة.. مصر تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات, المحليات , تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر، البطولة العربية الإفريقية الـ 25 للبرمجيات خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 دولة.وقالت الأكاديمية العربية للعلوم... السعودية ، والان الى النص.

بمشاركة تستضيف البطولة العربية الإفريقية الـ25 للبرمجيات

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر، البطولة العربية الإفريقية الـ 25 للبرمجيات خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 دولة.

وقالت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المنظمة للبطولة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن 145 فريقًا من طلاب الجامعات يمثلون 22 دولة عربية وإفريقية سيشاركون في البطولة بعد أن اُختيروا من أكثر 3775 فريقًا شاركوا في التصفيات قبل النهائية.

يقول أسامة محمد محمد إسماعيل المدير الإقليمي للبطولة، في تصريح إن فكرة المسابقة تعتمد على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برامج للوصول لأفضل حال بأسرع طريقة وفي أقل وقت ممكن وباستخدام أقل مساحة من ذاكرة الحاسب.

المركز الأول على مستوى إفريقيا

وحصل فريق من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على المركز الأول على مستوى إفريقيا والوطن العربي في نهائيات المسابقة الدولية للبرمجيات الـ 45 لطلاب الجامعات على مستوى العالم والتي تنظمها الرابطة الدولية لبرمجة الكمبيوتر والتي أقيمت في العاصمة دكا - ببنجلاديش.

ووفق البيان، شارك في المسابقة 140 من كبرى الجامعات في العالم المتأهلين من أصل 3450 جامعة و300 ألف متسابق، واحتل فريق الأكاديمية المركز الـ45 على مستوى جامعات العالم.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



( ايجي ناو )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( إيجي ناو EgyNow ) © 2022.