حسين فهمي يشيد بالإقبال على الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة فى دورته الـ 44
ايجي ناو EgyNow
2022-11-22T20:16:39+03:00

اخبار الفن، أشاد النجم حسين فهمي بالإقبال الذي شهدته الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي .،حسين فهمي يشيد بالإقبال على الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة فى دورته الـ 44،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحسين فهمي يشيد بالإقبال على الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة فى دورته الـ 44في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أشاد النجم حسين فهمي بالإقبال الذي شهدته الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وزيادة نسبة مشاهدة الأفلام.

وقال حسين فهمي في تصريحات لقناة dmc من حفل ختام المهرجان: "إحساسي رائع جدا اليوم، قدمنا دورة متميزة جدا، وبذل فيها مجهود استغرق شهور في البحث عن الأفلام، في وجود لجنة تحكيم قوية، وفعاليات من محاضرات وورش شارك بها نجوم كبار مثل بيلا تار، وأيضا معرض صور أفلام المخرج الإيطالي بازوليني".

ختام مهرجان القاهرة السينمائيوردا على سؤال عن طموحاته للدورات القادمة، قال: "مهتم جدا بمواصلة ترميم الأفلام المصرية، كما حدث هذه الدورة مع يوميات نائب في الأرياف، وأغنية على الممر، لأن التحلل بدأ يهدد الأفلام".

كما أشاد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي بمستوى الفيلم المصري المشارك في هذه الدورة قائلا: "الأفلام كانت قيمة، وتميزت بالتكنولوجيا المستخدمة في التصوير والصوت في أي مكان في العالم، إلى جانب المواضيع الجيدة".

وعن أهمية دخوله السجادة الحمراء مع ذوي القدرات الخاصة، قال: "أنا سفير دولي للأولمبياد الخاص من 14 سنة، والمهرجان هذه الدورة أعد 4 كراسي متحركة لمن يحتاجها في الحركة، وهذه الفئة جزء من المجتمع ويجب إدماجها في أنشطته".

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حسين فهمي يشيد بالإقبال على الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة فى دورته الـ 44،وتم نقلها من جريدة الموجز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار