الصين هذه المحافظات اليمنية ستكون محطات محورية لـ ‘‘طريق الحرير’’
ايجي ناو EgyNow
2022-10-4T13:30:24+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الصين: هذه المحافظات اليمنية ستكون محطات محورية لـ ‘‘طريق الحرير’’، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، على القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، شاو تشنغ، استثمار بلاده في العاصمة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، على القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، شاو تشنغ، استثمار بلاده في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن والمحافظات المُحررة.

وقال الزبيدي خلال لقائه مع القائم بأعمال السفير الصيني إن الظروف أصبحت مواتية للبدء بمشاريع استثمارية كبرى في قطاعات والغاز والمعادن، وقطاع الكهرباء والطاقة وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأثنى على دور الصين الفاعل في الدفع بجهود إحلال السلام في بلادنا، ودورها الإغاثي لتخفيف المعاناة الإنسانية في المحافظات المُحررة، ودعمها اللامحدود لجهود التنمية في بلادنا عن طريق الاستثمارات في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مجال التدخلات الطارئة لتأهيل البنية التحتية التي دمرتها الحرب!!

بدوره أكد القائم بأعمال السفير الصيني على الأهمية الجيوستراتيجية التي تحظى بها عدن والمحافظات الساحلية باعتبارها موانئ عالمية ستلعب دورا محوريا كمحطات رئيسية لطريق الحرير الذي يأتي ضمن مبادرة " الحزام والطريق" الذي من المتوقع أن يربط دول جنوب وشرق آسيا وشمال أفريقيا بدول أوروبا عبر سلسلة من الموانئ.

ً

وأكد دعم بلاده لمساعي إحلال السلام في بلادنا، ودعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للوصول لتسوية سياسية شاملة تؤسس لسلام مستدام في المنطقة، معبرا عن أسفه لعدم استجابة المليشيات الحوثية لمساعي تجديد الهدنة الأممية، ومشيدا في السياق بالتعاطي الإيجابي لمجلس القيادة الرئاسي مع جهود تمديدها.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن بلاده ستعمل في المستقبل القريب على تعزيز التعاون الثنائي مع مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية من خلال رفع معدل الدعم الإنساني وتوسيع أطر التبادل التجاري والثقافي مع بلادنا بما يسهم في إنعاش الوضع الاقتصادي، ويوفر مساحة أكبر للشباب للانخراط في مساعي بناء مؤسسات الدولة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين: هذه المحافظات اليمنية ستكون محطات محورية لـ ‘‘طريق الحرير’’،وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار