المعاشات الإماراتية تكرم كبار المواطنين المتقاعدين احتفاء باليوم العالمي لكبار السن
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T10:44:16+03:00

اخبارالمنوعات، تواكب دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول .،المعاشات الإماراتية تكرم كبار المواطنين المتقاعدين احتفاء باليوم العالمي لكبار السن،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالمعاشات الإماراتية تكرم كبار المواطنين المتقاعدين احتفاء باليوم العالمي لكبار السنفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تواكب دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر كل عام بإنجازات نوعية تحققها على أرض الواقع دعمًا وتقديرًا لفئة كبار المواطنين، وانطلاقًا من رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على منحهم الأولوية فيما ترسخ وزارة تنمية المجتمع جهودها لخدمة كبار المواطنين انطلاقًا من مستهدفات السياسة الوطنية لكبار المواطنين وفي إطار القانون الاتحادي بشأن حقوق كبار المواطنين بما يعكس قيم المجتمع الإماراتي التي تحضّ على تقدير واحترام ورعاية كبار المواطنين ردًا لجميلهم وتقديرًا لعطائهم وإيمانًا بأهمية دورهم ومكانتهم في تعزيز استقرار وتماسك وسعادة كافة أفراد الأسرة والمجتمع بشكل عام.

ومن هذا المنطلق كرمت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية مجموعة من كبار المواطنين المتقاعدين ممن تجاوز أعمارهم 70 عامًا في مختلف إمارات الدولة، وذلك تقديرًا لعطائهم وجهودهم المخلصة في خدمة الوطن.

أنتو البركة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد تم هذا التكريم خلال زيارة الهيئة لمجموعة من كبار المواطنين المتقاعدين ضمن مبادرة "أنتو البركة" بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام .

رسائل نصية

يذكر أنّ الهيئة بعثت رسائل نصية للمشتركين من المؤمن عليهم لتذكير الأبناء بأهمية التواصل مع كبار المواطنين من أفراد العائلة لأنهم كبارنا في الخبرة وفي خدمة الوطن وفي القدر والمقام لاسيما وأنهم عانوا من العزلة الاجتماعية بسبب جائحة كوفيد 19 التي باعدت بينهم وبين الآخرين حرصًا على سلامتهم وصحتهم.

مرونة المسنين في عالم متغير

تجدر الإشارة إلى أنّ أقرت شعار "مرونة المسنين في عالم متغير" بالتركيز على "مرونة المسنات ومساهماتهنّ" للاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين 2022 وذلك استجابة لتبعات جائحة "كوفيد 19" خلال السنوات الثلاث الماضية في مختلف الجوانب والتي أثّرت بشكل خاص على "المسنات" اللاتي يشكلن السواد الأعظم من "كبار السن".

وتسعى وزارة تنمية المجتمع الإماراتية بشكل مستدام إلى تعزيز قدرة كبار المواطنين والمواطنات على الصمود في مواجهة التغيرات الصحية البيئية والاجتماعية والاقتصادية الطارئة وطويلة الأمد.

وتعمل الوزارة بشكل مستمر على تطوير قاعدة بيانات كبار المواطنين لضمان توفير الدعم والتمكين والتقدير الذي يليق بهذه الفئة المجتمعية وتأكيد أولويتها في الحصول على الخدمات الاستباقية التي تلبي احتياجاتها الاجتماعية والتنموية وتحقق هدف استدامة عطاء وإنتاج كبار المواطنين والمواطنات لتعزيز مساهمتهم في تنمية المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المعاشات الإماراتية تكرم كبار المواطنين المتقاعدين احتفاء باليوم العالمي لكبار السن،وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار