صعود جديد سعر الدولار اليوم في مصر السبت 1 أكتوبر 2022
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T08:05:28+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : صعود جديد.. سعر الدولار اليوم في مصر السبت 1 أكتوبر 2022، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ارتفع سعر الدولار اليوم في مصر خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 1 أكتوبر في تعاملات محدودة لدى شركات الصرافة، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ارتفع سعر اليوم في مصر خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 1 أكتوبر في تعاملات محدودة لدى شركات الصرافة.

سبب هبوط سعر الجنيه المصري مقابل الدولار

وشحت العملة الأجنبية في مصر على مدى الأشهر الستة المنصرمة مما أجبر البنوك والمستوردين على التسابق بحثا عن الدولار لدفع قيمة الواردات.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن الجنيه المصري يقترب بثبات من مستوى منخفض تاريخي مقابل الدولار.

كما اختفى الدولار لأسباب منها ارتفاع تكلفة استيراد السلع الأساسية وتراجع أعداد السياح الروس والأوكرانيين وخروج الدولار من أسواق سندات الخزانة المصرية مع قول الكثير من الخبراء الاقتصاديين إن الجنيه المصري قيمته أعلى مما يجب.

وخفض البنك المركزي المصري سعر الجنيه 17% في مارس/آذار الماضي، ثم وصل الهبوط إلى قاع 22%، حتى سقط لقاع 30% اليوم.

وتتوقع المؤسسات المالية العاملة داخل السوق المصرية أن يطبق التعويم الحر للجنيه المصري بنهاية العام الجاري 2022، ليصل سعر الجنيه مقابل الدولار بين 20.5 جنيه و23 جنيهاً، بينما يتوقع بنك جولدمان ساكس العالمي تراجع سعر الجنيه المصري إلى مستوى يتراوح بين 22 و24 جنيها لكل دولار واحد.

وبنك كريدي سويس يتوقع هبوط سعر الجنيه المصري مقابل الدولار إلى 22 جنيهاً، كما يتوقع بنك بي إن بي باريبا هبوط سعر الجنيه المصري إلى مستويات 22 و23 جنيهاً.

dتراوح سعر الدولار اليوم في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بمصر بنحو 22 و23 جنيهاً، وهذا السعر منخفض نظراً لتراجع عمليات الاستيراد خلال الربع الأخير من العام، ولكن من المتوقع أن يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء لأكثر من 25 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

جاء سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) بنحو 19.48 جنيه للشراء، و19.58 جنيه للبيع، وهو السعر نفسه لدى بنك مصر، حيث إن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية لدى البنوك العاملة في مصر.

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي CIB

بلغ سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك التجاري الدولي CIB نحو 19.53 جنيه للشراء، و19.59 جنيه للبيع، وتحول ماكينات الصرافة التابعة للبنك بجميع محافظات الجمهورية الدولار بنفس السعر المعلن.

وجاء سعر الدولا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صعود جديد.. سعر الدولار اليوم في مصر السبت 1 أكتوبر 2022،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار