ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T00:35:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : حياة معظم اليمنيين صعبة وسط تحذيرات من استمرار تدني “الأمن الغذائي”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبار قال نائب منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، دييغو زوريلا إن الهدنة حسَّنت الوضع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال نائب منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، دييغو زوريلا إن الهدنة حسَّنت الوضع “في كثير من الجوانب (ولكن) الحياة تبقى صعبة” للغالبية العظمى من السكان.

وأكد زوريلا، حسب ما نقلت عن وكالة فرانس برس يوم الجمعة، “من وجهة نظر انسانية، فإن تجديد الهدنة في 2 أكتوبر/تشرين الأول هو واجب اخلاقي”.

وأشار إلى أن “حل النزاع وحده سيسمح للاقتصاد بالتعافي، وسينتشل الناس من الفقر ويقلل الاحتياجات الانسانية”.

عضو مفاوض بشأن فتح طرقات تعز: مقترح تمديد الهدنة لا يتضمن فتح طريق رئيسي

وكثفت عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، تحركاتها بشأن تجديد الهدنة التي ترعاها في اليمن وذلك قبل انقضائها يوم الأحد.

وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل منهما، لكن الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز والمحافظات اليمنية الأخرى رغم سماح الحكومة بدخول الوقود عبر ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء.

وكان برنامج الأغذية العالمي قال يوم الخميس أن شهر أغسطس/ آب الأخير شهد أسوأ مستوى من التدهور في حالة انعدام الأمن الغذائي في اليمن منذ أربع سنوات.

وأكد البرنامج التابع للأمم المتحدة، في آخر تحديث له عن الأمن الغذائي في اليمن، استمرار تدهور انعدام الأمن الغذائي خلال شهر أغسطس آب الماضي، حيث “سجل استهلاك الغذاء أسوأ مستوى له خلال السنوات الأربع الماضية”.

وأظهر استطلاع أجراه البرنامج وشمل عددا من الأسر من مختلف أنحاء اليمن، أن 58 في المئة من الأسر في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في جنوب اليمن وشرقه، و51 بالمئة في مناطق سيطرة الحوثيين ذات الكثافة السكانية العالية في شمال اليمن  وغربه، لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من احتياجاتها.

كما أشار الاستطلاع إلى أن عدم كفاية الغذاء تجاوز مستويات عالية للغاية بلغت 40 بالمئة في 19 محافظة. ويطعم برنامج الأغذية العالمي 13 مليون شخص شهريا في اليمن الذي انهار اقتصاده بفعل الحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي.

ويستورد اليمن، البالغ عدد سكانه 30 مليون نسمة تقريبا، أغلب غذائه.

البرنامج خفض منذ يناير/ كانون الثاني حصص الإعاش



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حياة معظم اليمنيين صعبة وسط تحذيرات من استمرار تدني “الأمن الغذائي”،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار