المزارع الشمسية فى الفضاء توفر مصدر موثوق للطاقة المتجددة اعرف التفاصيل
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T00:08:02+03:00

اخبار التكنولوجيا، ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، ستضمن مزارع الطاقة الشمسية تجميع .،المزارع الشمسية فى الفضاء توفر مصدر موثوق للطاقة المتجددة اعرف التفاصيل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالمزارع الشمسية فى الفضاء توفر مصدر موثوق للطاقة المتجددة.. اعرف التفاصيلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستضمن مزارع الطاقة الشمسية تجميع قمر صناعي بطول عدة أميال في مدار مع مجموعة شمسية،  وسيتم إرسال الطاقة مرة أخرى إلى الأرض عبر موجات الراديو عالية التردد، ويتم إنتاج الطاقة ليلاً ونهارًا بغض النظر عن حالة على سطح كوكبنا.

تشير الدراسات الحديثة إلى أن المفهوم، المسمى الطاقة الشمسية الفضائية، قابل للتطبيق نظريًا ويمكن أن يدعم المسار إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة.

تعني الفيزياء المعنية أن هذه الأقمار الصناعية يجب أن تكون كبيرة، ويبلغ حجمها حوالي عدة كيلومترات، وهذا بدوره سيتطلب تطورات تقنية في مجالات مثل التصنيع في الفضاء والتجميع الآلي، والخلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة، والإلكترونيات عالية الطاقة، وتشكيل حزم الترددات الراديوية.

لكن التكنولوجيا يمكن أن تقدم "خيارًا بديلاً للطاقة النووية"، وفقًا للدكتور سانجاي فيجيندران، الذي كان يدرسها لصالح وكالة الفضاء الأوروبية.

يأتي اقتراح البرنامج في وقت يكون فيه الاهتمام العالمي بالطاقة الشمسية الفضائية في ذروته منذ عقود، مع إعداد عروض توضيحية في المدار في الولايات المتحدة والصين واليابان، وأنشأت المملكة المتحدة مبادرة الطاقة الفضائية لتطوير الطاقة الشمسية الفضائية، بينما تمول المفوضية الأوروبية مشروعًا يبحث في عواكس كبيرة خفيفة الوزن تعيد توجيه ضوء الشمس إلى مزارع شمسية على الأرض تسمى SOLSPACE.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المزارع الشمسية فى الفضاء توفر مصدر موثوق للطاقة المتجددة.. اعرف التفاصيل،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار