من بينها سرطان الفم علامات على اللسان تشير لمشكلات صحية خطيرة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T20:20:06+03:00

اخبارالمنوعات، 07 45 م الجمعة 30 سبتمبر 2022كتبت آلاء نبيليعاني العديد من .،من بينها سرطان الفم علامات على اللسان تشير لمشكلات صحية خطيرة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمن بينها سرطان الفم .. علامات على اللسان تشير لمشكلات صحية خطيرةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


07:45 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

كتبت- آلاء نبيل

يعاني العديد من الأشخاص من وجود بعض العلامات التي تظهر على اللسان، وقد يشير إلى مشكلة صحية خطيرة، ومنها:

الزوائد

قد تظهر بعض النتوءات الصغيرة والمؤلمة، وغالبًا ما يكون لونها أحمر، وتتواجد وتختفي من تلقاء نفسها، حيث يمكن أن تشير إلى الإصابة بسرطان الفم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع webmd.

نعومة اللسان

ظهور اللسان باللون الأحمر اللامع، وغالبًا ما يدل ذلك على نقص العناصر الغذائية، مثل الحديد، أو حمض الفوليك، أو فيتامين ب، حيث يمكن أن تسببه أيضًا العدوى أو الداء البطني، أو بعض الأدوية، كما يمكن أن يكون مرتبط بالصدفية.

شعور حارق

قد يشعر بعض الأشخاص بطعم مرير عند تذوق الأشياء، ما يطلق عليها متلازمة الفم الحارق، قد يعني ذلك مشكلة في الأعصاب في لسانك، ما قد تسببه أيضًا بعض المشكلات الصحية، مثل جفاف الفم والالتهابات وارتجاع الحمض ومرض السكري، بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأطعمة الحمضية مثل الأناناس وكذلك معجون الأسنان وغسول الفم والحلوى والعلكة تجعل فمهم يحترق.

بقع بيضاء

يمكن أن تكون البقع البيضاء عبارة عن عدوى فطرية، وغالبًا ما يحدث ذلك بعد مرض أو أدوية تخل بتوازن البكتيريا في الفم، مما يعني أن جهازك المناعي يهاجم الأنسجة في فمك، إذا رأيت مناطق صلبة ومسطحة وبيضاء لا يمكن كشطها بعيدًا، قد تكون مرتبطة بالسرطان.

بعد ظهور "خوستا 2".. 4 فيروسات خطيرة تهدد العالم حاليا

ما الفرق بين البيرفيوم والأو دو تواليت؟

نوع من الطعام يقضي على "النعاس أثناء النهار"

مواليد 4 أبراج الأكثر تناقضا من غيرهم.. أبرزهم "الجوزاء"

قبل تناولها.. اعرف النسب الصحية لـ"حلاوة المولد" والسعرات الحرارية لكل قطعة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل من بينها سرطان الفم .. علامات على اللسان تشير لمشكلات صحية خطيرة،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم