ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T19:55:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عاجل.. محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا مُرعبا للسعودية والإمارات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس متابعات خاصة وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة في صنعاء ، محمد علي الحوثي، قبل قليل من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس / متابعات خاصة:

وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة في صنعاء-، محمد علي الحوثي، قبل قليل من مساء اليوم الجمعة، تهديدا مُرعبا لدول التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

جاء ذلك في تدوينة على حسابه بمنصة (تويتر)، حذّر خلالها دول التحالف من الاستمرار في التعنت ورفض صرف رواتب الموظفين من إيرادات والغاز الواقعة تحت سيطرتها والحكومة التابعة لها، وعدم رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

وقال الحوثي “لدول العدوان حقوق الشعب واجبات مشروعة، والدخان اذا تصاعد سيستمر”، في إشارة إلى أن رد قوات صنعاء سيكون كبيرا ومستمرا على منشآت النفط السعودية، حل رفض الأخيرة تنفيذ مطالب صنعاء.

وأمس الخميس، أشار رئيس وفد صنعاء التفاوضي، محمد عبدالسلام، إلى أن “إيرادات اليمن السيادية من النفط الخام والغاز والتي تنهب من قبل دول العدوان وتورد الى خارج اليمن كفيلة بصرف الرواتب لكافة الموظفين اليمنيين ومعاشات المتقاعدين وتقديم جزء من الخدمات العامة للشعب”.

وأضاف مؤكدا في تغريدة على منصة (تويتر)، اليوم الخميس، أن “هذه استحقاقات إنسانية وقانونية لا منة لأحد فيها”.

ووجّه رساله للتحالف، مفادها أن المراوغة عن تلك الاستحقاقات “لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي”.

يأتي ذلك في ظل رفض دول التحالف والحكومة التابعة له، صرف رواتب الموظفين من إيرادات النفط والغاز الواقعة تحت سيطرتها.

وتلقّى المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ردّا صارما من رئيس المجلس السياسي الأعلى –أعلى سلطة بصنعاء- مهدي المشاط، على محاولته أخذ موافقة صنعاء لتمديد الهدنة دون صرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز التي بيد التحالف وحكومته.

وأفادت وكالة “سبأ” الرسمية، بأن المشاط أكد خلال لقاءه، الأربعاء، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والفريق المرافق له، “صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي لشعبنا اليمني العزيز وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها”.

كما أكد خلال اللقاء أن “قبولنا للهدنة بدون صرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين يعتبر قبولاً باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية”.

وقال المشاط خلال اللقاء: نحن لم نطلب من أحد أن يمن ع



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل.. محمد علي الحوثي يوجّه تهديدا مُرعبا للسعودية والإمارات،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار