مجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديال
ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T16:52:29+03:00

اخبار الرياضة، مجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديالرياضةالجمعة, 30 سبتمبر .،مجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديال،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديالفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديال

رياضة

الجمعة, 30 سبتمبر 2022 16:40 منتخب ايران

طالبت مجموعة الملاعب المفتوحة الحقوقية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باستبعاد المنتخب الإيراني من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة التي تنطلق في نوفمبر المقبل.

  - جوارديولا يتحدث عن ديربي مانشستر بين السيتي ويونايتد

 جاء الطلب بسبب معاملة الجمهورية الإسلامية للنساء والأحداث الأخيرة

وأرسلت المجموعة خطابًا إلى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا قالت:إن السلطات الإيرانية تواصل رفض السماح للنساء بحضور المباريات داخل البلاد رغم ضغوط الفيفا.

وجاء في الخطاب أيضا: الاتحاد الإيراني لكرة القدم ليس فقط مشاركا في جرائم النظام لكنه أيضا يمثل تهديدا مباشرا لأمن الجمهور النسائي في إيران وفي أي مكان يلعب فيه منتخبنا الوطني في العالم. يجب أن تكون كرة القدم بمثابة فضاء تتوفر فيه السلامة لنا جميعا.

وأضاف: لهذا السبب وبكل أسف فإننا نضطر كجمهور إيراني يشجع كرة القدم إلى التعبير عن عميق قلقنا إزاء مشاركة إيران في نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأكمل: لماذا يمنح الفيفا الدولة الإيرانية وممثليها منصة دولية بينما هي فقط لا تحترم الحقوق الأساسية للإنسان وكرامته بل أنها حاليا تعذب وتقتل شعبها، متسائلاً: أين

هي المبادئ الواردة في لوائح الفيفا في هذا الصدد؟

وقال: لهذا السبب نحن نطلب من الفيفا وإعمالا للمادتين الثالثة والرابعة من لوائحه استبعاد إيران فورا من نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

يأتي هذا التحرك مع استمرار المظاهرات والاحتجاجات في عدة مدن إيرانية بعد وفاة شابة خلال احتجازها لدى شرطة الأخلاق الإيرانية.

ولعب المنتخب الإيراني الذي يقوده المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مباراتين وديتين خلال العطلة الدولية الأخيرة في مواجهة أوروجواي والسنغال في النمسا، وأقيمت المباراتان خلف أبواب مغلقة دون جمهور بسبب مخاوف أمنية.

وتستعد إيران للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة وأوقعتها قرعة الدور الأول ضمن مجموعة تضم إلى جانبها منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.

للمزيد اضغط هنا.

الرابط المختصر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجموعة حقوقية تطالب باستبعاد إيران من المونديال،وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار