رئيس الوزراء يعلن بان اليمن خسر شابا ملهمت واسما يعتز به جميع اليمنيين
ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T11:05:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس الوزراء يعلن بان اليمن خسر شابا ملهمت واسما يعتز به جميع اليمنيين ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن خسر شابا ملهما واسما يمنيا يعتز به جميع اليمنيين. جاء ذلك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن خسر شابا ملهما واسما يمنيا يعتز به جميع اليمنيين.

جاء ذلك تعليقا على وفاة العازف اليمني الشهير أحمد الشيبة بحادث مروري مروع في أمريكا.

وأضاف رئيس الوزراء في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "برحيل العازف المبدع أحمد الشيبة نفقد شابا ملهما ومكافحا وصل إلى أهم مسارح ومسامع العالم في وقت قياسي". كما أكد معين عبدالملك، أن برحيل العازف الشيبة، فإن الوطن يخسر اسما يمنيا يعتز به جميع اليمنين. ومساء أمس الأربعاء، فجعت الأوساط الفنية اليمنية، بنبأ وفاة العازف اليمني الشهير أحمد الشيبة بحادث مروري مروع في نيويورك. ويحظى أحمد الشيبة بشعبية وحضور كبيرين في الساحة الفنية اليمنية. واشتهر الشيبة بإعادة توزيع الموسيقى والأغاني العالمية على آلة العود وأبرزها موسيقى أغنية أديل hello . كما أشتهر بإعادة توزيع موسيقى بعض الأفلام مثل قراصنة الكاريبي وغيرها. حيث استطاع أن يكتسح الفن الغربي بآلة العود، وكسر القاعدة المتعارف عليها بأن آلة العود لا تتماشى إلا مع الفن الشرقي. واستضافته العديد من القنوات العربية الكبيرة باعتباره فنانا مشهورا استطاع أن يدخل العالمية من بوابة إعادة توزيع الموسيقى الغربية بآلة العود. ونجح الشيبة في اختبار إمكانية آلة العود، في الألوان المختلفة كفن "البوب" والأغاني "الكلاسيكية" الغربية، ليبتكر بذلك لونا جديدا في إعادة توزيع الموسيقى الغربية. واكتشف الفنان الشيبة أن آلة العود لا تتماشى فقط مع الفن الشرقي، بل تتماشى مع أي فن سواء شرقي أو غربي من خلال إمكانيات العازف. ويذكر أن نجومية الشيبة بدأت من منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر مقطوعاته الموسيقية على المواقع العالمي الشهير "يويتوب"، وهو ما نال استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتلك المقطوعات وحظيت بانتشار واسع.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء يعلن بان اليمن خسر شابا ملهمت واسما يعتز به جميع اليمنيين ،وتم نقلها من يمن تايم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار