ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T01:30:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبارأكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الخميس، أن تجديد الهدنة وتوسيعها ضورة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الخميس، أن تجديد الهدنة وتوسيعها ضورة إنسانية وسياسية وفرصة لا يمكن أن نضيعها.

وقال في بيان عقب اختتام زيارته إلى صنعاء، “إن الهدنة أحدثت أثراً ملموساً على حياة اليمنيين ولدينا الفرصة للبناء عليها وتوسيعها”.

وأضاف “إذا كان هناك عودة للحرب فإننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص مرة أخرى مجدداً لفترة طويلة”.

وتابع: “السعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف”.

وكان المبعوث الأممي قد التقى الأربعاء، مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

وطالب القيادي الحوثي من الحكومة اليمنية، “بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مقابل تمديد الهدنة التي تنتهي في 2 أكتوبر/ تشرين ألأول المقبل”.

وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل منهما، لكن الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز والمحافظات اليمنية الأخرى رغم سماح الحكومة بدخول الوقود عبر ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط مئات الآلاف خلال الثمان السنوات الماضية. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية يمن مونيتور.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل غروندبرغ في ختام زيارة لصنعاء: تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة إنسانية وسياسية،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار