عاجل الرئيس الروسي ”بوتين” يوقع مرسوماً تاريخياً بشأن الأراضي الأوكرانية رغم الاعتراضات والتهديدات الدولية
ايجي ناو EgyNow
2022-9-30T00:00:28+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عاجل: الرئيس الروسي ”بوتين” يوقع مرسوماً تاريخياً بشأن الأراضي الأوكرانية رغم الاعتراضات والتهديدات الدولية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، مرسوماً تاريخياً بشأن الأراضي الأوكرانية واعتبر فيه منطقتي خيرسون وزابوريجيا مستقلتين رغم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وقّع الرئيس الروسي فلاديمير الجمعة، مرسوماً تاريخياً بشأن الأراضي الأوكرانية واعتبر فيه منطقتي خيرسون وزابوريجيا مستقلتين رغم الاعتراضات والتهديدات الدولية.

جاء ذلك بعد أسبوع من إعلان الكرملين، أن روسيا ستضم رسميا 4 مناطق أوكرانية تسيطر عليها قواتها خلال حفل كبير سيقام في موسكو، الجمعة.

وأفاد دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن عملية الضم ستصبح رسمية خلال مراسم تقام في الكرملين.

ً

كما أكد حينها أن الرئيس الروسي سيلقي خطابا مهما أثناء المناسبة.

وأتت هذه التطورات بعدما اجتمع زعماء المناطق الأربع المعيّنون من الكرملين في العاصمة الروسية، الخميس، عقب يوم على مناشدة السلطات الموالية لموسكو بوتين مباشرة ضم الأراضي إلى روسيا.

وجاءت طلباتهم إلى الكرملين، والتي صدرت بالتزامن تقريبا، بعدما أعلنت المناطق الأربع أن سكانها أيّدوا بالإجماع الخطوة، في إطار استفتاءات نُظّمت على عجل واعتبرتها كييف والغرب غير قانونية ومزوّرة وباطلة.

يشار إلى أن المناطق الأربع، خيرسون وزابوريجيا جنوبا، ودونيتسك ولوغانسك شرقا، تشكل ممرا بريا مهما بين روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014.

وتمثّل المناطق الخمس معا حوالي 20 في المئة من الأراضي الأوكرانية، فيما تستعيد القوات الحكومية مواقع عديدة منذ أسابيع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل: الرئيس الروسي ”بوتين” يوقع مرسوماً تاريخياً بشأن الأراضي الأوكرانية رغم الاعتراضات والتهديدات الدولية،وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار