تقرير فرنسي يؤكد تورط باريس في حرب اليمن ويكشف تفاصيل صفقات الأسلحة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-29T20:15:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تقرير فرنسي يؤكد تورط باريس في حرب اليمن ويكشف تفاصيل صفقات الأسلحة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي باريس وكالة الصحافة اليمنية تُعدّ فرنسا، بعد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


باريس/وكالة الصحافة اليمنية//

تُعدّ فرنسا، بعد الولايات المتحدة، أهم مزود أسلحة للتحالف السعودي – الإماراتي المنخرط في الحرب على اليمن منذ 2015 من الذي يجهز ويصلح طائرات التحالف القتالية؟ أين يتم تكوين العسكريين؟ أين تُنتج القنابل التي تضرب الأسواق والمنازل اليمنية؟ هنا تحقيق عن الشركات الفرنسية الكبيرة التي استفادت من الحرب بدعم من الدولة الفرنسية.

وقال التقرير الذي كتبته ” اريان لافرييو” ونشره موقع “Orient XXI”  أن فرنسا لم تكف عن دعم التحالف ضد اليمن، منذ 2015م، وفيما بررت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورانس بارلي لقناة “فرانس أنتير” الإذاعية  في يناير 2019م، بأن ما تصدره فرنسا للسعودية أسلحة دفاعية، أثبت تحقيق أجراه موقع “ديسكلوز” الاستقصائي، في 15 إبريل2015م، عنوانه “صنع في فرنسا” صادر عن مديرية المخابرات العسكرية “دي أر أم” (DRM)، عكس ذلك. ولم تشارك طائرات ومروحيات ودبّابات ومدافع فرنسية في هجمات التحالف فحسب، بل استُخدمت هذه الأسلحة لاستهداف مناطق مدنية.

وبالمثل قال وزير الخارجية الفرنسي السابق جان إيف، في 13 فبراير 2019م، إن فرنسا لا تقدم شيء لسلاح الجو السعودي، وهي كذبة تتجاهل تسليم شحنات من أدوات الليزر لتحديد الأهداف من مجموعة “تاليس”، والتي تمّ إرسالها إلى السعودية على الأقل حتى 2017، فضلاً عن آلاف الصواريخ المصنوعة في فرنسا والتي تم تسليمها لتحالف السعودية العسكري.

 أسلحة فرنسية بضوء أخضر

أعطت فرنسا، سنة 2019 ، الضوء الأخضر لـ47 عقداً لتصدير ذخيرة إلى السعودية، وطوربيدات وصواريخ وقذائف موجهة ومواد متفجرة أخرى، بقيمة إجمالية مليار يورو للسعودية، و3.5 مليارات يورو للإمارات. في العام التالي، 2020، قفزت هذه التراخيص بنسبة 40 في المائة للسعودية و25 في المائة للإمارات.

وتابع التقرير بالقول إنه بين عامي 2015 و2021، سلّمت فرنسا معدات عسكرية وذخائر وخدمات صيانة بنحو 9 مليارات يورو إلى السعودية.

أسلحة فرنسية للسعودية استخدمت في حربها على اليمن منذ 2015

وأشار التقرير إلى ما قام به عمال ميناء (دوكير)  في مرسيليا ولوهافر، الذين منعوا شحنات موجهة إلى السعودية. و



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير فرنسي يؤكد تورط باريس في حرب اليمن ويكشف تفاصيل صفقات الأسلحة،وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار