بدعم من ايران افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء
ايجي ناو EgyNow
2022-9-29T19:10:35+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وطاف الدكتور المتوكل ومعه رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد وكبير استشاريي جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو وعدد من استشاريي جراحة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وطاف الدكتور المتوكل ومعه رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد وكبير استشاريي جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو وعدد من استشاريي جراحة الكلى والمسالك البولية، بأقسام المركز.

واستمع وزير الصحة من الدكتور مرشد، إلى شرح عن مراحل إعادة التأهيل والأعمال المنجزة، حيث تضمنت المرحلة الأولى إعادة تأهيل قسم الغسيل الكلوي وتجهيز عناية مركزة بسعة ثمانية أسرة، فيما شملت المرحلة الثانية إعادة تأهيل قسم العمليات وشراء المناظير وصيانة أجهزة التفتيت وإعادة تأهيل أقسام الرقود.

وأكد أنه سيتم استئناف عمليات الزراعة خلال الأسابيع القادمة . فيما أكد وزير الصحة ان افتتاح مركز جراحة الكلى وإعادة تأهيل أقسام الرقود فيه يعد انجازاً نوعياً يضاف إلى انجازات القطاع الصحي في ظل العدوان والحصار.

ولفت إلى تزامن الافتتاح مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة وذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى أن هناك جهات أبدت استعدادها لدعم عمليات زراعة الكلى، منها الهيئة العامة للزكاة.

وعبر وزير الصحة عن شكره لسفارة جمهورية إيران الإسلامية في صنعاء على دعمها لهذا المشروع .. معربا عن امله في المزيد من الدعم في مركزي الكلى والقلب بالهيئة .

بدورهما أشار استشاري أول جراحة وزراعة الكلى البروفيسور ابراهيم النونو ورئيس مركز الكلى الدكتور مجاهد البطاحي، إلى أن المركز وعمليات زراعة الكلى سيتم استئنافها بعد توقف دام طويلا بعد أن تمت إعادة التأهيل وتزويد المركز بالأشعة والأجهزة والمستلزمات الحديثة والمتطورة .

وثمنا دعم قيادة الوزارة لمركز الغسيل الكلوي بنحو مليون جلسة غسيل في ظل العدوان والحصار وتوفير 60 ماكينة غسيل، بالإضافة إلى أدوية الغسيل لمدة عشر سنوات قادمة 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدعم من ايران: افتتاح اول مركز زراعة للكلى بصنعاء،وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار