ماهي قصة الأسماك التي ظهرت في احد الأنهار في محافظة حضرموت ؟
ايجي ناو EgyNow
2022-9-29T13:35:36+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ماهي قصة الأسماك التي ظهرت في احد الأنهار في محافظة حضرموت ؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وصل فريق مختص من وزارة الثروة السمكية إلى مديرية ساه بمحافظة حضرموت لإجراء دراسة وبحوثات علمية حول الأسماك المتواجدة في نهر مديرية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وصل فريق مختص من وزارة الثروة السمكية إلى مديرية ساه بمحافظة حضرموت لإجراء دراسة وبحوثات علمية حول الأسماك المتواجدة في نهر مديرية ساه.

ورحب المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري بالفريق المختص القادم من ساحل حضرموت ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهمته الاستكشافية لأسماك المديرية الذي ظهرت مؤخراً بأحجام كبيرة.

وأكد الشيخ بن عبودان وقوف السلطة المحلية إلى جانب الفريق المختص وتذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام الفريق للوصول إلى نتائج طيبة.

بدوره أوضح مدير عام أبحاث علوم البحار والاحياء المائية - فرع ساحل حضرموت  المهندس صبري محمد لجرب بأن الفريق جاء بصدد إجراء دراسة وبحوثات علمية حول الأسماك العذبة الموجودة في نهر مديرية ساه بتكليف من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري والإستاذ يسلم بابلغوم مدير عام الإصطياد الساحلي. وأبدى لجرب استغرابه من الصور المنتشرة على وسائل التواصل الإجتماعي التي تظهر أسماك ذو صفات بحرية في نهر مديرية ساه ، مشيراً إلى أنه سيتم أخذ عينات من أسماك المياه العذبة والتعرف على الأنواع وهو ماسيساعد المديرية مستقبلاً من حيث السياحة والإستزراع السمكي في حال الإستثمار. وباشر الفريق المختص المكّون من المهندس صبري لجرب مدير عام أبحاث علوم البحار والاحياء المائية والإستاذ وجدي باكميلي ممثل هيئة مصائد البحر العربي والمهندس طارق المسيلي باحث سمكي والمهندس أحمد المهيشي باحث سمكي من النزول إلى مواقع مختلفة من نهر مديرية ساه وعمل دراسة لماء النهر وبعض الأسماك. وتتواصل رحلة الدراسة يوم غداً بإصطياد أنواع مختلفة من نهر غيل عمر بغرض التشريح ومعرفة نوع الغداء وطبيعة مكان المعيشة . رافق الفريق المختص الاستاذ سعيد يماني الجابري رئيس لجنة التخطيط والتنمية والشيخ برك كرامة بن جوهر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي.  


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماهي قصة الأسماك التي ظهرت في احد الأنهار في محافظة حضرموت ؟،وتم نقلها من يمن تايم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار