خبير عسكري يتوقع انهيار ‘‘عش الدبابير’’ في اليمن تزامنًا مع ضغوط غربية
ايجي ناو EgyNow
2022-9-29T01:15:26+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خبير عسكري يتوقع انهيار ‘‘عش الدبابير’’ في اليمن.. تزامنًا مع ضغوط غربية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اعتبر محلل عسكري، تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف المصالح الاقتصادية في اليمن، استنساخًا للتجربة الحوثية، بهدف تأجيل نبش عش الدبابير، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


اعتبر محلل عسكري، تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف المصالح الاقتصادية في اليمن، استنساخًا للتجربة الحوثية، بهدف تأجيل نبش عش الدبابير، تزامنًا مع ضغوط غربية لإيجاد بديل للغاز الروسي.

وقال الخبير العسكري والأمني اليمني العقيد وضاح العوبلي، في تصريحات لصحيفة ‘‘العرب’’ الإماراتية: إن هذه التهديدات تبعث بدلالات هامة مفادها أن تنظيم القاعدة يشهد احتضارا حقيقياً وهو يرى أن القوات الجنوبية تتأهب بشكل جدي لاقتحام آخر معاقله في محافظة أبين “مديرية المحفد” وهي المعقل الذي ظل محصناً لصالح التنظيم ولسنوات طويلة.

وأضاف أن تنظيم القاعدة يحاول أن يرمي بتهديداته هنا وهناك كآخر الأوراق المتبقية في يده وهي تنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف المصالح الاقتصادية.

وأشار إلى أن “تهديدات القاعدة مستنسخة من التهديدات الحوثية الموجهة نحو المنشآت الاقتصادية والنفطية، وهي تريد بث مخاوف لدى الأطراف الغربية للدفع باتجاه تأجيل نبش عش الدبابير في هذا التوقيت الهام الذي يسبق الشتاء القارس في أوروبا”، حيث تتضافر الضغوط الغربية للبحث عن بدائل عن الغاز الروسي، بحسب الصحيفة.

ً



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير عسكري يتوقع انهيار ‘‘عش الدبابير’’ في اليمن.. تزامنًا مع ضغوط غربية،وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار