المشاط في لقاء ساخن مع غروندبرغ لن نقبل بتمديد الهدنة إذا لم يتم صرف المرتبات وتتحسن مزايا الهدنة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-28T18:15:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : المشاط في لقاء ساخن مع غروندبرغ : لن نقبل بتمديد الهدنة إذا لم يتم صرف المرتبات وتتحسن مزايا الهدنة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي YNP خاص وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط , كلاما حادا للمبعوث الاممي الى .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


YNP / خاص -

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط , كلاما حادا للمبعوث الاممي الى اليمن هانز غروندبرغ  , وقال له " لن نقبل بتمديد الهدنة إذا لم يتم صرف المرتبات وتتحسن مزايا الهدنة .

واتهم المشاط دول التحالف بتعمد عرقلة حل الملف الإنساني في اليمن ، مشيرا الى ان الثروة السيادية يمكن أن تغطي المرتبات لسنوات والذي يجعل حل هذا الملف بسيط جداً .

ونقلت وكالة سبأ الرسمية في صنعاء عن المشاط قوله " إن عدم تخفيف معاناة الشعب اليمني الإنسانية التي صنعها العدوان بشكل متعمد تعني أنه هو من يرفض الهدنة، وليس من يتبنى المطالب المحقة لشعبنا اليمني".

 وأضاف وفق الوكالة  "أن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي للشعب اليمني وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها، لأن قبولنا للهدنة بهذه الطريقة يعتبر قبولاً باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية".

كما نقلت عن المشاك قوله " نحن لم نطلب من أحد أن يمّن على شعبنا اليمني وإنما نطالب بحقه في ثرواته النفطية والغازية وغيرها، وأن تصرف المرتبات منها، ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المشاط في لقاء ساخن مع غروندبرغ : لن نقبل بتمديد الهدنة إذا لم يتم صرف المرتبات وتتحسن مزايا الهدنة،وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار