ايجي ناو EgyNow
2022-9-28T12:25:11+03:00

مال واعمال، كلّف صندوق الثروة السيادي السعودي، عدد من البنوك ببيع سندات خضراء بالدولار لأول .،صندوق الاستثمارات السعودي يجهّز لإصدار سندات خضراء،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليصندوق الاستثمارات السعودي يجهّز لإصدار سندات خضراءفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كلّف صندوق الثروة السيادي السعودي، عدد من البنوك ببيع سندات خضراء بالدولار لأول مرة، حيث تسعى المملكة إلى إعادة تشكيل خططها في القضايا البيئية، رغم خطة زيادة إنتاج والغاز والمعادن.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة قولها إن صندوق الاستثمارات العامة يعمل مع مصارف "بي إن بي باربيا" و"سيتي غروب" و"دويتشه بنك" و"غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان".

تأتي عملية البيع في الوقت الذي تسعى فيه السعودية - إحدى أكبر مصدري النفط في العالم – إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060، حيث تستثمر السعودية بكثافة في الطاقة المتجددة وتطوير الهيدروجين كمصدر أنظف للطاقة.

ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة داعما رئيسيا للعديد من الطموحات الخضراء للبلاد وسيستخدم عائدات بيع السندات لتمويل أو إعادة تمويل أو الاستثمار في واحد أو أكثر من المشاريع الخضراء مثل الطاقة المتجددة.

فوض صندوق الاستثمارات العامة لتطوير 70 بالمئة من برنامج الطاقة المتجددة في المملكة، ويتوقع أن يستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في مشاريع خضراء بحلول عام 2026. 

 

: السعودية أول دولة خليجية تدخل "سوق الدب".. ماذا يعني ذلك؟

ومع ذلك، حتى مع وعودها بمعالجة الانبعاثات، تشرع المملكة في خطة لتعزيز الطاقة الإنتاجية للسلع بما في ذلك النفط والغاز والمعادن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صندوق الاستثمارات السعودي يجهّز لإصدار سندات خضراء،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار