غروندبرغ خطر العودة إلى الحرب في اليمن حقيقي ونحن في مفترق طرق
ايجي ناو EgyNow
2022-9-28T01:30:14+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : غروندبرغ: خطر العودة إلى الحرب في اليمن حقيقي ونحن في مفترق طرق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي غروندبرغ خطر العودة إلى الحرب في اليمن حقيقي ونحن في مفترق طرقالموقع بوست متابعات الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 02 29 .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


غروندبرغ: خطر العودة إلى الحرب في اليمن حقيقي ونحن في مفترق طرق

الموقع بوست - متابعات الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 02:29 صباحاً

أكد مبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الثلاثاء، أن خطر العودة إلى الحرب حقيقي في اليمن، مؤكدا أهمية تمديد "الهدنة" لفترات زمنية أطول، بالتزامن مع قرب انتهاء الهدنة، وسط مساع دولية وأممية لتمديدها وتوسيعها نحو سلام مستدام.

وقال غروندوبرغ في بيان له، عقب زيارته إلى سلطنة عمان، الثلاثاء: "نحن نقف عند مفترق الطرق حيث بات خطر العودة إلى الحرب حقيقي، أدعو الأطراف لاختيار النهج البديل الذي يعطي الأولوية لاحتياجات الشعب اليمني".

وأشار بيان المبعوث الأممي إلى أنه التقى، في مدينة مسقط، بوزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي وعدد من كبار المسؤولين العمانيين.

وأضاف أن الدبلوماسي الأممي أشاد خلال لقائه بدور السلطنة الحيوي لدعم جهود الأمم المتحدة.

كما التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، في مسقط أيضا، الناطق باسم جماعة الحوثي، لمناقشة مقترح الأمم المتحدة لتمديد الاتفاقية وتوسيعها إلى ما بعد من 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

وقال البيان إن غروندبرغ شدد في كافة محادثاته، على أهمية التمديد لفترات زمنية أطول لإتاحة الفرصة أمام اليمنيين لإحراز تقدم على نطاق أوسع يستوعب الأولويات ويوفر مساحة للإعداد للتوجه نحو مفاوضات سياسية شاملة، بما في ذلك وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

وتنتهي الهدنة الإنسانية التي وافق الطرفان على تمديدها، مطلع آب/ أغسطس الماضي، لمدة شهرين إضافيين، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وذلك بعد انتهاء هدنة سابقة بدأت في الثاني من نيسان/ أبريل الماضي.

تابعنا في :



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل غروندبرغ: خطر العودة إلى الحرب في اليمن حقيقي ونحن في مفترق طرق،وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار