ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T11:50:37+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : متحدث الصحة: الأطفال ليسوا وسيلة للكسب.. والدولة تسعى لـ حياة كريمة ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 11 45 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022كتب أحمد جمعة تصوير نادر نبيل قال الدكتور .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


11:45 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - نادر نبيل:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه عندما تدعو الدولة المصرية لتنمية الأسرة فإنها تسعى لحياة كريمة لمواطنيها مرتبطة بصحتهم وقدرتهم على التكفل بالأسرة.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي تنظمها نقابة أطباء مصر بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، احتفالا باليوم العالمي لتنظيم الأسرة والذي يحتفي به العالم يوم ٢٦ سبتمبر من كل عام، بمقر دار الحكمة بالقاهرة.

وأوضح "عبدالغفار"، أنه حضر نيابة عن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، الذي كان حريصا حتى آخر لحظة على الحضور لكنه اعتذار عن عدم الحضور لارتباط بالتزام مهم منعه من التواجد.

وأضاف: "أنظر إلى اليوم العالمي لتنظيم الأسرة، من منظور الجمهورية الجديدة لتنمية الأسرة وهو هدف مبادرة حياة كريمة للمواطن والأسرة في التعليم والصحة والمعيشة"، لافتا إلى أن الزواج هو قرار مبني على اختيار كل شخص باختيار شريك الحياة، كما أن تنمية الأسرة هو قرار وليس مصير كذلك.

وتابع: "حق الطفل أن تختار له أفضل الظروف، بداية من السن المناسب للحمل والفترة البينية بين الحمل والحمل، وهذا قرار أتمنى أن نأخذه بنفس الرغبة مثلما تأخذ قرارات أخرى".

وشدد "عبدالغفار" على أن "الأطفال رزق، لكن لا توجد ديانة في العالم تقول إن الأطفال ترزق، وهناك فرق كبير بين الرزق والترزق، وبالتالي فهم ليسوا وسيلة للكسب فهذا دور الأب والأم".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل متحدث الصحة: الأطفال ليسوا وسيلة للكسب.. والدولة تسعى لـ حياة كريمة ،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار