دبي الأولى إقليميا ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022 و17 عالميا
ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T11:44:17+03:00

اخبارالمنوعات، نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ دبي حصلت على المرتبة .،دبي الأولى إقليميا ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022 و17 عالميا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليدبي الأولى إقليميا ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022 و17 عالميافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ دبي حصلت على المرتبة الأولى إقليميًّا ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022، كما احتلت المركز 17 عالميًّا.

أفضل المراكز المالية العالمية

يذكر أنّ دبي وأبو ظبي احتلتا المركزين الأول والثاني بين أفضل المراكز المالية العالمية عن منطقة الشرق الأوسط، في حين استقرت دبي في المرتبة 17 عالميًّا وتراجعت أبوظبي مركزًا واحدًا إلى المركز 32 عالميًّا وفق أحدث التصنيفات الصادرة عن مؤشر المراكز المالية العالمية يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر.

وحلت الدوحة في المركز 57 عالميًّا، والرياض في المركز 98 عالميًّا، والكويت 108.

ولا تزال الدار البيضاء المركز المالي الرائد في أفريقيا، وحافظت على المركز 54 في الترتيب العالمي.

فيما حافظت نيويورك على مكانتها كأكثر مركز مالي تفضيلاً في العالم، ولا تزال لندن تحتل المرتبة الثانية، في حين حلت سنغافورة في المرتبة الثالثة بعدما أزاحت هونغ كونغ، وفق التصنيفات الصادرة عن مؤشر المراكز المالية العالمية.

كما كشف المؤشر بأنّ باريس عادت ضمن المراكز العشرة الأولى لتحل محل طوكيو، إلا أنّ موسكو تراجعت 22 مركزًا إلى المركز 73، بعدما قطعت دول غربية العلاقات معها، بسبب حربها مع أوكرانيا في فبراير.

واحتلت نيويورك المركز الأول لمدة أربع سنوات متجاوزة لندن.

تقييم إيجابي لدبي وأبوظبي

تجدر الإشارة إلى أنّ دبي نالت 63 تقييمًا إيجابيًّا من جانب خبراء ومسؤولين على مدى الـ 24 شهرًا الأخيرة، حيث اعتبروها هي المركز المالي الأهم عالميًّا. وجاءت أبوظبي في المركز الثاني إقليميًّا والـ 12 عالميًّا على هذا المؤشر الفرعي، برصيد 40 تقييمًا إيجابيًّا. وكانت صدارة هذا المؤشر الفرعي من نصيب سول، حيث حصلت على 248 تقييمًا إيجابيًّا في غضون الفترة المذكورة نفسها.

وفازت دبي بالمركز الأول إقليميًّا والـ 13 عالميًّا على المؤشر الفرعي "بيئة الأعمال"، كما نالت المركز الأول إقليميًّا والـ 14 عالميًّا على المؤشر الفرعي "البنية التحتية للمراكز المالية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دبي الأولى إقليميا ضمن مؤشر المراكز المالية العالمية 2022 و17 عالميا،وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار