طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن مخدرات تمحي الذاكرة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T11:36:58+03:00

اخبار الفن، كتب سهيلة محمد كشف أستاذ علوم السموم والإدمان في جامعة القاهرة، الدكتور نبيل .،طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن مخدرات تمحي الذاكرة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليطبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن مخدرات تمحي الذاكرةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كتب : سهيلة محمد

كشف أستاذ علوم السموم والإدمان في جامعة القاهرة، الدكتور نبيل عبد المقصود، وهو الطبيب المعالج للفنانة شيرين عبد الوهاب، عن مخاطر بعض أنواع المخدرات المتداولة بين الشباب خلال الفترة الحالية.

وتحدث عبد المقصود في تصريحات متلفزة، إن هناك نوعين من المخدرات منتشرة بشكل واسع بين الشباب في هذه الفترة هما "الشابو والاستروكس"، موضحاً أن الشابو عبارة عن مادة فعالة لها أسماء مختلفة، يصل سعر الجرام فيها إلى 1200 جنيه (61 دولاراً تقريباً)، وهو نفس سعر جرام الكوكايين.

وأوضح أن الشابو يتم إدمانه من أول شمّة ويشعر المتعاطي بطاقة ونشاط وقوة لم يعتد عليها ويتملكه نشاط غير عادي قد يتسبب في انفجار الشريان أو توقف القلب، ويفقد السيطرة على نفسه لعدم قدرته على التحكم في القوة التي تُهيمن عليه.

وأكد الدكتور عبد المقصود أن هذه المواد تتسبب في اضطراب كيمياء المخ، وتتسبب في تهور بلا إدراك.

وأوضح أن الاستروكس عبارة عن نبات عشبي يتم رشه بالمواد الكيميائية بكميات مختلفة، لافتًا إلى أن هذه المادة تدمر الخلايا العصبية، وتفقد القدرة على التفكير واتخاذ القرار.

وأكد أن هذه المادة تمحي الذاكرة الحديثة عند الإنسان، مؤكداً أن هناك بعض التجار يتحايلون على القانون بإضافة مواد كيميائية جديدة لاستقطاب الشباب للإدمان؛ حيث إن هناك 18 مادة فقط مُدرجة بجدول المخدرات.

وكشف عن علامات الإدمان، وقال إنها تتمثل في السهر طوال الليل والنوم طوال النهار، والسرقة، وقلة الوزن، والتصرفات غير المعتادة، والانعزال عن المجتمع، والتدخين بشراهة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف عن مخدرات تمحي الذاكرة،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار