سوريا ارتفاع عدد الوفيات في أسوأ تفش للكوليرا
ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T10:55:30+03:00

عربي ودولي، قالت وزارة الصحة السورية، اليوم الإثنين، إن تفشي الكوليرا في عدة مناطق أودى بحياة 29 .،سوريا ارتفاع عدد الوفيات في أسوأ تفش للكوليرا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليسوريا: ارتفاع عدد الوفيات في أسوأ تفش للكوليرافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قالت وزارة الصحة السورية، اليوم الإثنين، إن تفشي الكوليرا في عدة مناطق أودى بحياة 29 شخصاً، فيما وصفته بأنه أسوأ تفش للكوليرا في البلد الذي تمزقه الحرب منذ سنوات. وقالت الوزارة في بيان إن "العدد الإجمالي للإصابات المثبتة بالكوليرا عبر الاختبار السريع بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29" وذلك منذ تسجيل تفشي المرض لأول مرة الشهر الماضي. وتركز الجزء الأكبر من الوفيات والإصابات في محافظة حلب بالشمال.

وقالت الأمم المتحدة هذا الشهر إنه يعتقد أن تفشي المرض مرتبط بري المحاصيل باستخدام مياه ملوثة وشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات الذي يقسم سوريا من الشمال إلى الشرق.

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية، ومقرها الولايات المتحدة، التي تعمل في المنطقة الشمالية إن إصابات الكوليرا المشتبه بها زادت إلى 2092 حالة في شمال شرق سوريا منذ الإعلان عن تفشي المرض هذا الشهر.

ويعني الدمار واسع النطاق في البنية التحتية للمياه على مستوى سوريا بعد أكثر من عقد من الحرب أن الكثير من السوريين يعتمدون على مصادر غير آمنة للحصول على المياه.

وقبل أحدث تفشي للكوليرا، تسببت أزمة المياه في زيادة أمراض مثل الإسهال وسوء التغذية والأمراض الجلدية في المنطقة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سوريا: ارتفاع عدد الوفيات في أسوأ تفش للكوليرا،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار