افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22 صور
ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T01:13:08+03:00

اخبار الفن، افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22 صورثقافة وفن .،افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22 صور،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22.. صورفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22.. صور

ثقافة وفن

الاثنين, 26 سبتمبر 2022 00:21 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الإسماعيلية - محمد جمعة

شهد شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأحد ، مراسم افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين، والذى أقيم على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية.

.. انطلاق فعَّاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وهشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي نائبا عن وزيرة الثقافة، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعدد كبير من مواطني الإسماعيلية.

وفى كلمته خلال مراسم الافتتاح، رحب محافظ الإسماعيلية بضيوف الإسماعيلية من كل المحافظات والدول المشاركة ، مؤكدا أن محافظة الاسماعلية تعد شريانا للثقافة والفنون. 

كما قام  "بشارة"  بتوجيه الشكر و التقدير لوزارة الثقافة، ولكل الجهات بمحافظة الإسماعيلية وقيادتها التي شاركت في الاعداد والتنظيم للمهرجان. كما وجه الشكر لجميع الفرق المشاركة.

يذكر أن المهرجان يشارك به 3 فرق عربية وأجنبية، وهى فرق الهند ، ، السودان، و10 فرق فنون شعبية من داخل مصر، وهى الحرية، العريش، مطروح، الشرقية، أسوان، بورسعيد، سوهاج، ملوي، بجانب فرقة الاسماعيلية للفنون الشعبية، وفرقة الشباب والرياضة بالإسماعيلية. 

وتقام عروض الفرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي

للفنون الشعبية يوميًا في تمام الثامنة مساءً، من الاثنين القادم 26 سبتمبر، وحتى الخميس 29 سبتمبر، على مسارح حديقة الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ونادى الفيروز، ونادى الدنفاه، ونادى الأسرة، مركز و مدينة فايد، مركز ومدينة القنطرة غرب، مركز ومدينة التل الكبير.   و انطلقت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين، أمس السبت بإقامة طابور عرض للفِرق المشاركة في المهرجان، وانطلق طابور العرض بداية من متحف آثار الإسماعيلية، مرورًا بشارع محمد على، وصولًا لديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.

علي ان يُختتم المهرجان يوم الجمعة 30 سبتمبر الجاري بقصر ثقافة الإسماعيلية في تمام الثامنة مساءً.

و علي هامش المهرجان ، افتتح محافظ الإسماعيلية، معرضا للفنون التشكيلية من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرض اخر للكتاب من اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه قيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

الرابط المختصر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22.. صور،وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم