الفرق بين الراتب بالهجري والميلادي لصرف الفروقات وزارة المالية السعودية 2022
ايجي ناو EgyNow
2022-9-25T18:40:38+03:00

الفرق بين الراتب بالهجري والميلادي هو عدد الايام التي لم يتم احتساب الراتب فيها نتيجة تغيير موعد صرف الراتب من الهجري إلى الميلادي حيث من المتوقع أن يتم إصدار أمر بصرف الفارق للموظفيين والعسكريين الشهر المقبل ولكن لم يتم تأكيد الخبر رسميًا حتى الآن ولم يصدر أي قرار من وزارة المالية يفيد بصرف فروقات الرواتب الشهر المقبل ونُتابع كافة التفاصيل الآن.

الفرق بين الراتب بالهجري والميلادي

انتشرت بعض الاخبار غير الرسمية ولكنها المتوقعة في المملكة العربية السعودية تفيد بصرف فروقات الاجور الشهر المقبل، ولكن مع عدم تأكيد الخبر، نكتفي بمعرفة أن هناك نية لصرف الفرق بين التاريخين الميلادي والهجري.

في الواقع منذ بداية نظام الرواتب في المملكة وتاريخ صرف الرواتب للموظفين والعسكريين هجريًا في جميع المعاملات والمؤسسات الحكومية، ولكن اعلن خادم الحرمين الشريفين تحويل الرواتب بالابراج في تاريخ 5 يناير 2018 رسميًا وبالتالي هناك فرق في المادة بالغ 11 يوم على الاقل، ونجد الفارق في صرف الرواتب عام 1439 على النحو التالي:

الفرق بين الراتب بالهجري والميلادي

سبب تغيير صرف الرواتب من الهجري إلى الميلادي

اجاب مختص في وزارة المالية بالمملكة أنه تم التغيير حتى يتناسب التقويم مع السنة المالية خاصةً مع اعتماد العالم أجمع على التقويم الميلادي في المعاملات، وفي حال أن كُنت تريد أن تعرف متى يتم صرف تلك الفروقات نظرًا لعدم وجود تاريخ محدد يمكنك التواصل مع وزارة المالية على رقم 19990 وسوف يُجيبك أحد ممثلي خدمة المواطنيين في وزارة المالية.

قرار وزارة المالية

جاء المرسوم الملكي الذي يُفيد بـ قرار المملكة بصرف الراتب اعتمادًا على التاريخ الميلادي على النحو التالي:

إن مجلس الوزراء بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 29643 وتاريخ 28 /5/ 1442هـ، في شأن دراسة احتساب الرواتب والأجور والمكافآت والبدلات الشهرية وفقاً للتاريخ الميلادي. وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (551) وتاريخ 25 /12/ 1437هـ. يقرر أن: أن تلتزم جميع الجهات الحكومية والأجهزة والمؤسسات العامة -من بداية الشهر الميلادي التالي لصدور هذا القرار- باحتساب الرواتب والأجور وجميع المستحقات المالية وفقاً للتاريخ الميلادي، وأن يكون تاريخ الصرف وفق ما قضى به الأمر السامي رقم (18955) وتاريخ 18 /4/ 1439هـ.

مواعيد صرف الرواتب وزارة المالية

أكدت وزارة المالية السعودية اعتماد تاريخ 27 من كل شهر ميلادي لصرف الرواتب، ولكن في حال أن كان هذا اليوم يصادف يوم الجمعة يتم تقديم موعد صرف الرواتب إلى يوم الخميس، ولكن أن كان يوم الصرف يصادف يوم السبت يتم إيداع الراتب في يوم الاحد الذي يليه في الحساب البنكي، علمًا بأن ذلك يسري على الموظفين والعسكريين أيضًا وبالتالي نجد الفرق بين الراتب بالهجري والميلادي سوف يضيف مبلغ لا بأس به إلى الراتب في حال التأكيد على صرف الفروقات الشهر المقبل.

أروع رسائل و عبارات تهنئة اليوم الوطني السعودي ال 92

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار