جيمس ويب يلتقط صورتين بأطوال موجية مختلفة للمريخ
ايجي ناو EgyNow
2022-9-25T18:12:10+03:00

اخبار التكنولوجيا، لكن من الصعب جدًا على ويب دراسة المريخ لأنه قريب جدًا، وبالتالي شديد السطوع في .،جيمس ويب يلتقط صورتين بأطوال موجية مختلفة للمريخ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليجيمس ويب يلتقط صورتين بأطوال موجية مختلفة للمريخفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


لكن من الصعب جدًا على ويب دراسة المريخ لأنه قريب جدًا، وبالتالي شديد السطوع في كل من جزء الضوء المرئي من الطيف وفي الأطوال الموجية للأشعة تحت الحمراء التي يرصدها ويب.

لكن كاميرا ويب NIRCam كانت قادرة على التقاط سطح المريخ، من خلال التقاط صورتين بأطوال موجية مختلفة.

وتوضح الصورة ذات الطول الموجي الأطول، كيف يشع الكوكب الحرارة. ألمع بقعة هي المكان الذي تكون فيه الشمس فوق الرأس مباشرة ، مع وجود مناطق أكثر برودة باتجاه القطبين.

وتمكن ويب أيضًا من التقاط كوكب المريخ باستخدام أدوات قياس الطيف.

وهناك مؤشرات واضحة على وجود ثاني أكسيد الكربون والماء وأول أكسيد الكربون، والمثير للإعجاب في هذا الأمر هو مدى ملاءمة البيانات لنموذج ما نعرفه بالفعل عن الغلاف الجوي للمريخ.

 يوضح هذا مدى فاعلية أدوات Webb في هذا النوع من عمل قياس الطيف - ومدى فعالية Webb في القدرة على أن تكون عند النظر في أجواء الكواكب الخارجية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل جيمس ويب يلتقط صورتين بأطوال موجية مختلفة للمريخ،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار