تعبيرية حالمة مصريون على الطريق معرض للفنانة لينا أسامة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-25T09:12:30+03:00

اخبار الفن، تعبيرية حالمة مصريون على الطريق معرض للفنانة لينا أسامةثقافة وفن .،تعبيرية حالمة مصريون على الطريق معرض للفنانة لينا أسامة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتعبيرية حالمة .. "مصريون على الطريق" معرض للفنانة لينا أسامةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تعبيرية حالمة .. "مصريون على الطريق" معرض للفنانة لينا أسامة

ثقافة وفن

الأحد, 25 سبتمبر 2022 08:52 أحد أعمال الفنانة لينا أسامة كتب- صفوت دسوقى و محمد خضر

 يفتتح الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تحت رعاية ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  معرض "مصريون على الطريق" للفنانة لينا أسامة.

ً: الفنان التشكيلي محمد عبلة يكشف تفاصيل حصوله على وسام جوته

ويأتى ذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 سبتمبر 2022 في تمام السابعة مساءً في قاعة الباب/ سليم بأرض الأوبرا بالقاهرة.

من ناحيتها، قالت الفنانة لينا أسامة، حول مضمون العرض: "يمر العالم بتغيرات كثيرة اجتماعية، ومناخية، وتكنولوجية وكذلك مصر، وقد مرت مصر قبل ذلك على مدى تاريخها الممتد بفترات عديدة من التقدم والريادة، وأيضاً بفترات من التحدي والصعوبات، وتبقى طبيعة شعبها مميزة بالبصيرة، والتحمل، واجتياز الأزمات التاريخية التي لابد أن تدفعنا للوحدة والثبات والأمل في غدٍ أفضل".

لينا أسامة فنانة تشكيلية من مواليد 1986 القاهرة، وتجمع لوحاتها التشخيصية بين تعبيرية حالمة وتركيبة عناصر محيرة حيث تعرض مواقف شخصية من الحياة اليومية المعاصرة في أجواء من حقب تاريخية قديمة.

تخرجت لينا أسامة في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 2009، درست التصوير في أكاديمية سالزبورج الدولية للفنون في النمسا من 2006 : 2009 وحصلت على الجائزة

الأولى للتصوير في صالون الطلائع من جمعية مُحبي الفنون الجميلة المقدمة من جاليري الزمالك 2015، بالإضافة إلى جائزة الرسم في صالون الشباب 2007.

وحصلت على منحة مراسم واحة سيوة من هيئة قصور الثقافة 2009 - 2018، ومنحة مراسم والسيمبوزيوم الدولي بالغردقة الداو 2021، وعي المؤسسة والمنسقة العامة لمبادرة وحدات الحياة للمعارض الدولية المتنقلة في مصر والنمسا ورومانيا والمغرب 2016 - 2019.

درست لينا أسامة علم المصريات لمدة عامين بهيئة الأثار مدرسة المتحف المصري، دراسة صناعة الأفلام لمدة عام بجمعية نهضة مصر العلمية والثقافية جيزويت القاهرة، عُرضت أعمالها في أكثر من مائة معرض محلي ودولي، وتقتني لوحاتها جهات رسمية وخاصة محلية ودولية، وسوف يستمر المعرض حتى 8 أكتوبر 2022.

الرابط المختصر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعبيرية حالمة .. "مصريون على الطريق" معرض للفنانة لينا أسامة،وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار