هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟
ايجي ناو EgyNow
2022-9-23T14:05:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رجب طيب أردوغان، يوم أمس، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رجب طيب أردوغان، يوم أمس، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة سيرتفع إلى مئة مليار دولارٍ أميركي في "وقتٍ قصير" رغم وجود خلافاتٍ بين أنقرة وواشنطن، فهل ينجح الرئيس التركي في تخطي العقوبات الأميركية المفروضة على قطاع الصناعات الدفاعية التركية، خاصة أنه يحاول إيجاد صيغةٍ من التعاون العسكري مع واشنطن إلى جانب رفع حجم التبادل التجاري معها؟

وقال آيهان لـ "العربية.نت" إن "تركيا أثارت غضب الولايات المتحدة قبل نحو 4 سنوات عندما قامت بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع المعروفة بـ إس - 400، حيث بدأت الخلافات بين الجانبين منذ ذلك الحين وفرضت واشنطن لاحقاً عقوباتٍ على قطاع الدفاعات التركية، وأخرجت أنقرة من برنامج إنتاج الطائرة الحربية إف – 35".

تركيا تتسلم أجزاء نظام إس-400 من روسيا - أرشيفية

وتابع أن "تركيا قد تستطيع حل مشاكلها مع الولايات المتحدة ضمن حلف الناتو، لكن واشنطن تخيّرها بين الحصول على أسلحة غربية أو روسية، وبالتالي العقبة الكبيرة أمام حل هذه المشكلة تكمن في استمرار التعاون العسكري التركي ـ الروسي، إلا أن أنقرة قد تجد باباً للحل مع واشنطن عبر الدور الذي تلعبه في الحرب الأوكرانية، خاصة فيما يتعلق برغبة أنقرة في مساعدة واشنطن بقضايا اقتصادية منها الطاقة".

وكان الرئيس التركي قد انتقد يوم أمس الخميس ما وصفه بـ "العوائق المصطنعة" أمام التعاون في قطاع الصناعات الدفاعية بين بلاده والولايات المتحدة.

وتابع: "نريد زيادة كمية الغاز الذي نشتريه من الولايات المتحدة بشروط أفضل في الفترة المقبلة، ونحن على استعداد للتعاون في إيصال الغاز الأميركي المسال إلى دول المنطقة"، مرجحاً أن "حجم تجارتنا مع الولايات المتحدة الأميركية سيصل إلى 100 مليار دولار في وقت قصير إذا تم الحفاظ على الزخم الحالي بشكل صحيح".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار