الحكومة المصرية تنشر رابك تنسيق الدبلومات الفنية 2022
ايجي ناو EgyNow
2022-9-23T00:00:36+03:00

اخبارالمنوعات، نشرات بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الدبلومات الفنية 2022، nbsp; رابط تسجيل رغبات .،الحكومة المصرية تنشر رابك تنسيق الدبلومات الفنية 2022،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالحكومة المصرية تنشر رابك تنسيق الدبلومات الفنية 2022في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نشرات بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الدبلومات الفنية 2022،  رابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات نظام 3 سنوات/5 سنوات جميع الشعب، وذلك بعد أن تزايدت معدلات البحث عن هذا الرابط منذ إعلان وزارة التربية والتعليم بدأ قبول تسجيل الرغبات للمعاهد والجامعات بداية من مطلع الأسبوع الجاري حتي يوم الخميس 22 سبتمبر 2022 وهو اليوم الأخير لقبول الطلبات. الوقت الاخباري

 علما بأن طلاب الدبلومات الفنية متاح لهم قائمة تضم عدد كبير من الجامعات والمعاهد، وحتي تصل الي نهاية هذا التقرير سوف تجد كافة التفاصيل حول كيفية التقديم، وأبرز كليات الهندسة المتاح لطلاب الدبلومات، كذلك قائمة بأهم الكليات والمعاهد.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2022

من خلال زيارة رابط بوابة الحكومة المصرية سوف تقوم بتسجيل رغبات التنسيق 2022، واليكم الخطوات التي يتوجب عليك تتبعها عند القيام بذلك، علما بأن الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات والمعاهد بالنسبة لطلاب الدبلومات بنظام الثلاثة سنوات ونظام الخمس سنوات هو 60%، أما دبلوم المعهد الفني للتمريض بنسبة 75%

زيارة رابط بوابة الحكومة المصرية.

سجل رقم جلوس الطالب والرقم السري.

قم بتدوين بيانات الرغبات التي اختارها الطالب.

يمكنك تعديل الرغبات في أي وقت من خلال زيارة الموقع، إلا أن الحد الاقصي للقيام بهذا الإجراء هو يوم الخميس 22 سبتمبر، لذلك عليك التمهل جيدا عند تدوين البيانات وتسجيل الرغبات بحرص وعناية شديدة، حيث لا يمكنك التعديل عليها فور انتهاء فترة التسجيل، لذلك عليك الحرص بشدة عند تسجيل الرغبات النهائية في يوم الخميس الذي يعد اليوم النهائي لتقديم رغبات الجامعات والمعاهد بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنيه.

ابرز الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2022

هذا ونوفر لكم اشهر كليات الهندسة وتوقعات نسبة القبول بها لعام 2022، حيث إن نسبة 10% سوف تلقي قبولا في المعاهد والجامعات المصرية للعام الجاري، إلا أن قائمة كليات الهندسة المتاحة امامك تاتي وفق تنسيق كليات الهندسة عموم المحافظات للعام الماضي كلية الزراعة.

كلية التكنولوجيا والتنمية.

كلية الهندسة جامعة القاهرة 95.94%.

كلية الهندسة جامعة الزقازيق 95.44%.

كلية الهندسة جامعة الإسكندرية 96%.

كلية الهندسة جامعة بني سويف 96.36%.

كلية الهندسة جامعة سوهاج 96.63%.

كلية الهندسة جامعة شبرا بنها 96.44%.

كلية الهندسة جامعة الفيوم 97%.

كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ 97.06%.

كلية الهندسة جامعة جنوب الوادي 97.86%.

كلية الهندسة جامعة السويس 98.65%.

كلية الهندسة جامعة أسوان 94.5%.

كلية الهندسة جامعة بورسعيد 95%.

كلية الهندسة جامعة المنيا 95%.

كلية الهندسة جامعة السويس 95.06%.

كلية الهندسة جامعة عين شمس 95.06%.

كلية الهندسة جامعة حلوان المطرية 95.06%.

كلية الهندسة جامعة حلوان 95.44%.

كلية الهندسة جامعة دمياط 95.39%.

كلية الهندسة جامعة المنصورة 95.44%.

كلية الهندسة جامعة بنها 95.78%.

تعديل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنيه

من المؤكد أن لكافة الطلاب والطالبات في الدبومات الفنية إمكانية تعديل الرغبات، وذلك لمدة لا تتعدي يوم الخميس 22 سبتمبر، حيث يتم غلق باب تسجيل وتعديل الرغبات في هذا اليوم، ولا يتم اعتماد اي تسجيل أو رغبة اخري كان يريدها الطالب بعد تلك المدة، علما بأن الرغبات المدونة فقط يتم المقارنة بينها واختيار المناسب للطالب منها. وبالفعل يمكنكم في حالة مواجهة أي صعوبة في تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة المصرية، أن تقوم بالتوجة إلي معامل الحاسب الالي المتواجدة في الجامعات والمعاهد، والقيام بتسجيل رغبات التنسيق بمساعدة بعض المتخصصين، كذلك يمكنك القيام بتتبع الخطوات السابق توضيحها في النقط المتاحة في التقرير المقدم لكم من موقع ثقفني، علما بأن باب تسجيل الرغبات متاح حتي يوم الخميس 22 سبتمبر.

كيف اختار كليتي

هذا السؤال تم تداولة بشكل كبير خلال الساعات الماصية من قبل أولياء الأمور والطلاب في مصر، وذلك لرغبة البعض في الالتحاق بجامعات مميزة ولكن هناك بعض التساؤلات، عليك الاطلاع علي تلك النقاط حتي تتعرف كيفية اختيار كليتك

حدد مجال التخصص الذي درست به.

في ضوء المجموع الكلي الذي تحصلت علية سوف تختار كليتك.

سجل رغباتك وفق التوزيع الجغرافي.

اختر كليتك في ضوء قدراتك الذهنية والمعرفية والإنتاجية.

اجعل رغباتك الاقوي نجاة كلية معينة في بداية الرغبات.

اخر موعد لتحديث رغبات تنسيق الدبلومات الفنيه

من المقرر أن يستمر موقع التنسيق الالكتروني في استقبال طلبات تسجيل الرغبات للمعاهد والجامعات للطلاب والطالبات في جميع المحافظات، إلا أن تعديل تلك البيانات لن يتم بعد يوم الخميس 22 سبتمبر، ومن ثم يعد هذا اليوم هو الميعاد النهائى لتعديل رغبات تنسيق الجامعات.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيه 2022

هذا ونجد أن وزارة التعليم العالي قد أكدت انتظام اعمال توزيع الكليات والمعاهد بعد إغلاق تسجيل الرغبات يوم الخميس 22 سبتمبر، ومن ثم سوف تعلن الوزارة النتيجة بشكل فوري ومباشر بعد الانتهاء من توزيع تلك المعاهد والجامعات والتي تتم في ضوء المجموع الكلي للطلاب والتوزيع الجغرافي الأقرب، ومن ثم عليكم ترقب إعلان النتيجة خلال الساعات القادمة. بعد إعلان رسمي صدر صباح اليوم بتمديد فترة التسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكتروني، وذلك بخبر رسمي من وزارة التعليم العالي التي أعلنت أن انتهاء فترة التسجيل الرغبات الدبومات الفنية 2022 سوف يمتد حتي نهاية يوم السبت، وبناء علي ذلك من المقرر أن يتم تأجيل إعلان نتيجة التنسيق كذلك، ومن ثم من المرتقب أن يتم إعلان النتيجة نهاية الأسبوع القادم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة المصرية تنشر رابك تنسيق الدبلومات الفنية 2022،وتم نقلها من الوقت الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار