ملعبان في جدة والرياض بتقنيات عالية
ايجي ناو EgyNow
2022-9-22T01:52:17+03:00

اخبار الرياضة، أوضح لـ عكاظ وكيل المنشآت الرياضية المهندس ثامر باسنبل، أن دوري السيدات أحد أهم .،ملعبان في جدة والرياض بتقنيات عالية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليملعبان في جدة والرياض بتقنيات عاليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أوضح لـ«عكاظ» وكيل المنشآت الرياضية المهندس ثامر باسنبل، أن دوري السيدات أحد أهم الممارسات التي ستتم في نطاق كرة القدم، ويحظى باهتمام كبير من قيادات الوزارة وسيكون وفق آخر تحديث، مؤكداً أن الانطلاقة ستكون في أكتوبر ويستمر إلى فبراير، وستقام مباريات الدوري في عدد من ملاعب الأندية والملاعب الرديفة في استاد الملك فهد وملعب الصالة الرياضية في الجوهرة وملعبي نادي والنصر، وهي جزء من المنظومة الرياضية وجزء من الروزنامة.

كما كشف المهندس باسنبل، خلال المؤتمر الدوري لوزارة الرياضة، أن هناك مسارين لتطوير منشآت الأندية، المرحلة الأولى بدأت وتشمل 9 أندية، وقال: «بدأنا العمل على استادات رياضية في 3 أندية هي الشباب والاتفاق والفتح، وستكون ملاعب هذه الأندية دون مضمار، وهي مخصصة لمباريات كرة القدم».

وتابع باسنبل: «المرحلة الأولى تشمل موقعين، الأول في الرياض وآخر في جدة، وسيتم إنشاء ملعب شمال مدينة الرياض وتحديداً خلف جامعة الأميرة نورة بسعة 40 ألف متفرج وبتقنيات عالية، وسيكون جاهزاً لاستضافة المباريات قبل كأس آسيا 2027. ومدينة الطائف هي إحدى المدن المستهدفة للتطوير والتهيئة لتكون أحد المواقع المهمة في استضافة المعسكرات والمباريات، ولدينا مبادرة «تحسين تجربة الحضور»، وتشمل شراء التذكرة وحتى الخروج من الملعب، ونتدرج فيها بدءاً بتحسين البنية التحتية في بعض المنشآت».

كما أعلن مدير التراخيص في وزارة الرياضة محمد السرحاني لـ«عكاظ»، أن تفاوت الأسعار في المراكز الرياضية يعود لنوعية الخدمات المقدمة في كل مركز رياضي، ووزارة الرياضة لن تضع حداً أعلى لأسعار الاشتراكات.

وأضاف السرحاني، خلال المؤتمر الدوري لقطاع الرياضة: «سنشاهد العديد من الأندية الخاصة التي مُنحت التراخيص تشاركنا في دورة الألعاب السعودية».

وواصل السرحاني: «نتواصل باستمرار مع العديد من كبرى الشركات والجامعات وسنشهد دخول أندية جديدة في القطاع الرياضي الفترة المقبلة»، مبيناً أن إستراتيجية دعم الأندية الموجهة للأندية الحكومية ستشمل الأندية الخاصة كذلك في حال وصولها للدرجات المحددة واستيفاء كافة الشروط.

ولفت إلى استهداف زيادة عدد الأنشطة الرياضية في كل مجال، «لدينا تراخيص قادمة لتعزيز هذا الجانب».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملعبان في جدة والرياض بتقنيات عالية،وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار