ايجي ناو EgyNow
2022-9-21T21:13:15+03:00

مال واعمال، قررت بنوك مركزية خليجية، الأربعاء، رفع أسعار الفائدة تماشيا مع قرار الفيدرالي .،بنوك مركزية خليجية ترفع الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبنوك مركزية خليجية ترفع الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قررت بنوك مركزية خليجية، الأربعاء، رفع أسعار الفائدة تماشيا مع قرار الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) برفع سعر الفائدة بنسبة كبيرة في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع.

 

وقرر البنك المركزي الأمريكي رفع رفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس (0.75 بالمئة)، لترتفع أسعار الفائدة الأمريكية من 2.5 بالمئة إلى 3.25 بالمئة. وألمح إلى مزيد من الزيادات الكبيرة هذا العام ضمن توقعات جديدة تظهر استهدافه رفع معدل سعر الفائدة إلى 4.40 بالمئة بنهاية العام قبل الوصول بها إلى 4.60 بالمئة في عام 2023، وفقا لرويترز. وتعد هذه المرة الخامسة التي يرفع فيها البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة منذ بادية العام الجاري 2022، في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع، الذي ارتفع خلال آب/أغسطس إلى 8.3 بالمئة على أساس سنوي متخطيا توقعات المحللين التي كانت تدور بين 8 إلى 8.1 بالمئة.

 

مصرف قطر المركزي وقال مصرف قطر المركزي، الأربعاء، إنه سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس اعتبارا من يوم الخميس.

 

وقال المصرف في بيان إنه رفع فائدة الإقراض إلى 4.5 بالمئة وفائدة الإيداع إلى 3.75 بالمئة وفائدة إعادة الشراء (الريبو) إلى 4.0 بالمئة.

 

بنك الكويت المركزي

 

وأعلن بنك الكويت المركزي، الأربعاء، أنه رفع سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس إلى ثلاثة بالمئة اعتبارا من يوم الخميس. والدينار الكويتي مرتبط بسلة عملات تشمل مما يمنحه مرونة أكبر في الابتعاد عن سياسة المركزي الأمريكي مقارنة بدول الخليج العربية الأخرى التي تربط عملاتها بالدولار.

 

مصرف البحرين المركزي وقرر مصرف البحرين المركزي، الأربعاء، رفع معدل الفائدة الرئيسي على الودائع لمدة أسبوع واحد بمقدار 75 نقطة أساس إلى أربعة بالمئة. كما رفع مصرف البحرين المركزي معدل الفائدة على الإيداع لليلة واحدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.75 بالمئة، وفائدة الإيداع لأربعة أسابيع إلى 4.75 بالمئة وفائدة الإقراض إلى 5.25 بالمئة.

 

وأظهرت التوقعات الاقتصادية الفصلية للبنك المركزي الأمريكي أن الاقتصاد يتباطأ بحد كبير في عام 2022، مع نموه بحلول نهاية العام بنسبة 0.2 بالمئة على أن يرتفع إلى 1.2 بالمئة في عام 2023، وهي نسبة تقل كثيرا عن إمكانات الاقتصاد. ومن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى 3.8 بالمئة هذا العام و4.4 بالمئة في عام 2023. كما يًتوقع أن يعود التضخم ببطء إلى المعدل المستهدف لمجلس الاحتياطي الاتحادي والبالغ اثنين بالمئة في عام 2025. ولا يُتوقع إجراء أي تخفيضات في أسعار الفائدة حتى عام 2024.

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنوك مركزية خليجية ترفع الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار