لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟
ايجي ناو EgyNow
2022-8-14T03:21:02+03:00

اخبارالمنوعات، حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة تشبه الحصى تتشكل في المرارة، وهي عضو صغير يقع .،لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة تشبه الحصى تتشكل في المرارة، وهي عضو صغير يقع أسفل الكبد مباشرة، إذا كانت لديك هذه الحصوات، فقد لا تعرفها حتى تسبب الألم أو مشاكل أخرى.

حصوات المرارة وكيف يمكنك منعها من التكون، ويعد الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة، وفقًا لموقع " Onlymyhealth"

أحد الأسباب وراء ذلك هو أنه من المرجح أن يكون لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية ، مما قد يؤدي إلى تكوين حصوات في المرارة، قد يعاني مرضى السكري أيضًا من ضعف حركية المرارة والاعتلال العصبي اللاإرادي ، وكلاهما يعزز نمو حصوات المرارة.

.

ومع ذلك، قد يصاب الأشخاص أيضًا بحصوات في المرارة عندما تتغير وجباتهم الغذائية، على سبيل المثال ، قد يؤدي فقدان قدر كبير من الوزن من الجراحة أو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى الإصابة بحصوات المرارة.

.

الارتباط بين مرض السكري وحصى المرارة

.

.

مهما كانت الآلية الدقيقة ، فلا شك أن هناك صلة قوية بين مرض السكري وحصى المرارة، فإذا كنت مصابًا بداء السكري ، فمن المهم مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب والتحدث مع طبيبك حول طرق تقليل خطر الإصابة بهذه الحصوات.

:

. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة.

. ممارسة الرياضة بانتظام.

. راقب مستويات السكر في الدم واستشر طبيبك بانتظام.

. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقم بفقدان الوزن ببطء وثبات.

:

حلويات بسكويت كيك بوظة فطيرة عصير فواكه مشروب غازي المشروبات الرياضية قهوة أو شاي محلى

.

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار