تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصر
ايجي ناو EgyNow
2022-8-12T23:08:36+03:00

اخبارالمنوعات، Advertisementsعلى خطى التجارب العلمية التي قام بها العلماء الفترة .،تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Advertisements

على خطى التجارب العلمية التي قام بها العلماء الفترة الماضية، نجحت تجربة جديدة قد تمنح الأمل لضعاف البصر، والتجربة تعتمد على جلد الخنزير.

وطوّر العلماء في جامعة لينكوبينج السويدية عملية زراعة قرنية من بروتين الكولاجين من الحيوان، والتي تتشابه مع قرنية الإنسان، وتحمل في طياتها مميزات عديدة، منها إمكانية إنتاجها بكميات كبيرة، وتخزينها لمدة تصل إلى عامين، وفقا للدرسة المنشورة في مجلة Nature Biotechnology. 

كما تتميز القرنية الجديدة بأنها اقتصادية، ومن السهل الوصول إليها في جميع أنحاء العالم، لكونها منتج ثانوي لصناعة المواد الغذائية، فضلا عن أن أسعارها معقولة للجميع، وليس فقط للأثرياء، وهو ما يبشر بأن تكون في المستقبل بديلا للقرنية البشرية التي يتم التبرع بها.

وأجرى الباحثون العمليات الجراحية على 20 مريضا في إيران والهند، ولم يكن لديهم مضاعفات بعد مرور عامين من إجرائها.

وأكد العلماء أن أنسجة عيون المرضى التئمت سريعا، وتم استعادة سمك القرنية، وانحنائها إلى طبيعتها.

كما لاحظوا أن عملية زرع القرنية الجديدة لا تستلزم سوى 8 أسابيع فقط من قطرات العين المثبطة للمناعة من أجل رفض منع الزرع الجديد، على عكس الاضطرار لتناول الدواء لسنوات بعد الخضوع لجراحة زرع قرنية تقليدية.

وتشير التقديرات العلمية إلى أن 12.7 مليون شخص حول العالم مصابون بالعمى بسبب القرنيات المتضررة أو المريضة، لأنها تحد من كمية الضوء التي تدخل العين.

تاج الدين: القرنية تنقل من إنسان متوفي لآخر حي.. ولا نشكك في المستوردة

Advertisements الكلمات الدالة : المواد الغذائية زراعة قرنية القرنية الجديدة الأمل لضعاف البصر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصر،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار