علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم
ايجي ناو EgyNow
2022-8-11T06:16:03+03:00

اخبار التكنولوجيا، يخطط علماء الفلك لرحلة للعثور على نيزك صغير من نظام نجمى آخر باستخدام مغناطيس ضخم، كان .،علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعلماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يخطط علماء الفلك لرحلة للعثور على نيزك صغير من نظام نجمى آخر باستخدام مغناطيس ضخم، كان اصطدم بالمحيط الهادئ، وذلك بطاقة تعادل نحو 121 طنًا من مادة تي إن تي، ويأمل الفريق من جامعة هارفارد، في العثور على أجزاء من هذه الصخور البينجمية، المعروفة باسم CNEOS 2014-01-08، التي اصطدمت بالأرض منذ سنوات في 8 يناير 2014.

قال سراج: "لقد ضرب الغلاف الجوي على بعد نحو مائة ميل (160 كيلومترًا) قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة فى منتصف الليل، مع حوالي 1% من طاقة قنبلة هيروشيما".

يُعتقد أن CNEOS 2014-01-08 من نظام نجمي آخر لأنه كان يسافر بسرعة 37.2 ميلًا في الثانية (60 كيلومترًا في الثانية) بالنسبة للشمس، وهذا سريع جدًا بحيث لا يمكن تقييده بجاذبية الشمس.

أوضح سراج: "على مسافة الأرض من الشمس، أي جسم يسافر أسرع من حوالي 42 كيلومترًا في الثانية [26 ميلًا في الثانية] يكون على مسار هروب غير محدود بالنسبة للشمس".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل علماء الفلك يخططون للعثور على نيزك فى المحيط باستخدام مغناطيس ضخم،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار