نقص فيتامين د في جسمك يؤثر على الأعصاب
ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T23:48:59+03:00

اخبارالمنوعات، Advertisements فيتامين د، حيث أن فيتامين د ضروري للحفاظ على الصحة .،نقص فيتامين د في جسمك يؤثر على الأعصاب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينقص فيتامين «د» في جسمك يؤثر على الأعصابفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Advertisements

فيتامين د، حيث أن فيتامين د ضروري للحفاظ على الصحة المثلى، ويمكن أن يسبب نقصه مجموعة واسعة من الأعراض العصبية.

لماذا فيتامين د مهم؟

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ينتج في الجسم عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس، ويساعد على تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفور في الدم، وهي ضرورية لصحة العظام، ويلعب فيتامين د أيضًا دورًا في وظيفة المناعة ونمو الخلايا والوظيفة العصبية العضلية.

فيتامين د إلى عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك: فقدان العظام، ضعف العضلات، الشعور بالإعياء، الشعور بالأم في المفاصل، الشعور بالصداع.

فيتامين د مشاكل عصبية؟

فيتامين (د) يمكن أن يسبب أو يساهم في عدد من المشاكل العصبية، حيث إن الخَرَف هو أحد الروابط الأكثر شهرة بين نقص فيتامين (د) والمشكلات العصبية، بالإضافة إلى أن فيتامين (د) ضروري لصحة الدماغ، وقد ارتبط نقصه بزيادة خطر التدهور المعرفي والخرف.

كما وجد عدد من الدراسات صلة بين نقص فيتامين د ومرض باركنسون، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون من أولئك الذين لديهم مستويات أعلى.

وجدت دراسة أخرى أن نقص فيتامين (د) قد يكون عامل خطر لمرض التصلب المتعدد، وهو مرض منهك ويؤثر على الجهاز العصبي ويمكن أن يؤدي إلى الشلل، كما تم ربط نقص فيتامين د بالصداع النصفي والاكتئاب واضطرابات القلق.

ما هي بعض الأعراض العصبية التي يسببها نقص فيتامين د؟

فيتامين د بعدد من المشاكل العصبية، بما في ذلك، وذلك بحسب موقع discovermagazine: مرض عقلي، مرض الزهايمر، تصلب متعدد، مرض الشلل الرعاش، كآبة، اضطرابات القلق.

فيتامين د؟

فيتامين (د) ، فقد يوصي طبيبك بتناول مكمل غذائي، و قد يوصون أيضًا بالتعرض لمزيد من أشعة الشمس وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د.

تعرف على فوائد فيتامين «د» لتقوية العظام والعضلات

نقص فيتامين د مشكلة خطيرة يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من المشاكل العصبية، إذا كنت تعتقد أنك قد تكون ناقصًا في هذا الفيتامين ، فمن المهم أن ترى طبيبك وأن تجري الفحوصات، بمجرد التشخيص ، يمكن علاج نقص فيتامين د بالمكملات الغذائية وتغيير نمط الحياة.  

Advertisements الكلمات الدالة : اخبار اليوم أخبار اليوم فيتامين د الأعصاب فقدان الطاقة صداع متكرر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نقص فيتامين «د» في جسمك يؤثر على الأعصاب،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم