الفريق أسامة عسكر يشهد ندوة هيئة التدريب للقوات المسلحة
ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T17:25:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الفريق أسامة عسكر يشهد ندوة هيئة التدريب للقوات المسلحة ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كتب أهل مصرشهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، وقائع الندوة الرئيسية لهيئة التدريب للقوات المسلحة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كتب : أهل مصر

شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، وقائع الندوة الرئيسية لهيئة التدريب للقوات المسلحة بعنوان "دور العلم والتكنولوجيا في الحروب الحديثة "، وذلك في إطار متابعة القيادة العامة للقوات المسلحة المستمرة لكافة الأنشطة العلمية والبحثية التي تتم بكافة هيئات وإدارات القوات المسلحة.

وبدأت الندوة بكلمة اللواء أ ح خالد أحمد شوقي رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة، قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المستمر الذي توليه لكافة الإدارات والهيئات لتظل دائمًا قادرة على تنفيذ مهامها بإحترافية وكفاءة عالية.

وأعقب ذلك عرض ًا تسجيليًا تناول كافة أشكال الحروب السيبرانية ومخاطرها ومدى تأثير الحروب الإلكترونية الحديثة وزيادة الاعتماد على الوسائل الإلكترونية المتطورة في المجال العسكري.

وتضمنت الندوة جلستين علميتين تناولت عدد من الموضوعات في مجالات حرب المعلومات والهجمات السيبرانية وأنظمة الطائرات الموجهة بدون طيار بواسطة عدد من الخبراء والمحللين الإستراتيجيين وأساتذة الجامعات والمختصين من القوات المسلحة.

وخلصت الندوة إلى ضرورة الإستفادة من التطور التكنولوجي الهائل والمستمر في مجال الذكاء الاصطناعى والأمن السيبراني ودورهما في المعارك الحديثة، فضلاً عن الاستفادة من دراسات الخبراء فى مجال الطائرات الموجهة بدون طيار ارتباطًا بتنامي التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه الأنظمة العسكرية عالميًا، وحشد الطاقات لمجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري.

وفي نهاية الندوة نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للحضور، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع كافة المؤسسات المدنية المتخصصة والجامعات المصرية لتحافظ القوات المسلحة على قدراتها في طليعة المؤسسات التي تتبع كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة بما يحقق استقرار وتماسك المجتمع، موجهًا الشكر للقائمين على الندوة، مشيدًا بما توصلت إليه من نتائج وتوصيات في مجال الحروب الحديثة.

وحضر وقائع الندوة عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشخصيات العامة، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الاستراتيجيين وعدد من دارسي الكليات العسكرية .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفريق أسامة عسكر يشهد ندوة هيئة التدريب للقوات المسلحة ،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار