اكتشاف نقوش الفم الغاضب التوأم من مقلدي الأولمك في المكسيك
ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T13:08:22+03:00

اخبارالمنوعات، Advertisements علماء الآثار في المكسيك النقاب عن نقشتين منقوشتين في .،اكتشاف نقوش الفم الغاضب التوأم من مقلدي الأولمك في المكسيك،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياكتشاف نقوش «الفم الغاضب» التوأم من مقلدي الأولمك في المكسيكفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Advertisements

علماء الآثار في المكسيك النقاب عن نقشتين منقوشتين في أحجار دائرية كبيرة يعتقد أنها تصور حكامًا محليين يؤدون طقوسًا ملتوية.

القطعتين التوأم في تينوسيك ، وهي بلدة تقع في ولاية تاباسكو ، بالقرب من الطرف الجنوبي للمكسيك ، ويُعتقد أنها تضم ​​حكامًا من حضارة الأولمك القديمة ، والتي اشتق اسمها من كلمة الأزتك (ناهواتل) "ألموكاتل" ، والتي تعني "الناس المطاط".

الأولمك بين 1200 قبل الميلاد إلى 400 قبل الميلاد ويعتبر أول حضارة متقنة قبل الإسبان في أمريكا الوسطى، اليوم ، اشتهروا بتماثيلهم ذات الرؤوس الضخمة ، نقلا عن موقع أثري "livescience" .

المنحوتات ثلاثية الأبعاد الضخمة المصنوعة من الحجر الجيري بقطر 4.5 قدم (1.4 متر) ويزن كل منها 1543 رطلاً (700 كيلوجرام). يصور النصبان المنحوتان وجوه الحكام المحليين بأفواههم الغاضبة وأياديهم متقاطعة ، بحسب بيان مترجم، كل قطعة تتخللها آثار أقدام وإكليل وذرة وصليب أولمك ورموز جاكوار ، مع أفواه مفتوحة للزعماء تشير إلى "هدير النمور".

حكومة المكسيك ، وهي جزء من المعهد الوطني المكسيكي للأنثروبولوجيا والتاريخ (INAH) ، مركز تاباسكو ، المنظمة التي استعادت القطع ، أن أكثر ما يثير الدهشة في النقوش هو تحديد موقع الأرقام، أفواه ، لأنها منحوتة كما لو أنها "أجو"، يشير هذا إلى علماء الآثار أن الصور ، التي يعود تاريخها إلى ما بين 900 قبل الميلاد و 400 قبل الميلاد ، كانت من الشخصيات المهمة داخل مجتمع أولمك. 

نحت الأولمك قد تطور إلى مذابح مايا آجاو اللاحقة ، وفقًا لبيان INAH، "كلمة" أجاو "تعني" من يصرخ "،" الذي يرسل "و" الشخص الذي يأمر "، وفي هذه الآثار لاحقًا تبرز الفم ، وهي ميزة يجب أن تأتي من أوقات الأولمك .

وقال كارلوس أرتورو جيوردانو سانشيز ، مدير مركز INAH تاباسكو ، في البيان ، خاصة من هذه التعاميم المنقوشة لـ "المشوهين" التي هي صور للزعماء المحليين ".

قال جيوردانو سانشيز إن بعض مذابح مايا آجاو توجد في موقع كاراكول مايا الأثري في بليز ، "وهو ما يخبرنا عن دوام هذا الموضوع لأكثر من ثلاثة قرون".

تبدو المنحوتات المكتشفة حديثًا مشابهة بشكل لافت للنظر لخمسة نقوش مختلفة من المنحوتات المنسوبة إلى الأولمك والتي تم العثور عليها في أماكن أخرى من المنطقة ، بما في ذلك بالانكان وفيلاهيرموسا ، وهما مدينتان أخريان في تاباسكو، إجيدو إميليانو زاباتا ، بلدة في ولاية خاليسكو المكسيكية ؛ وفي Tenosique، بناءً على أوجه التشابه هذه ، يعتقد الباحثون أن الصور تصور حكامًا يؤدون طقوسًا ملتوية. تتضمن هذه الممارسة "اتخاذ موقف يقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ لتحقيق حالة تشبه الغيبوبة" ، هيريتدج ديلي ذكرت.

قال توماس بيريز سواريز ، عالم الآثار في مركز دراسات المايا في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (UNAM) ، في البيان المترجم إن القيام بذلك "منحهم صلاحيات" حسب ما يُزعم. 

وقال أيضًا إنه يعتقد أن النقوش المكتشفة حديثًا نشأت من منطقة أوسوماسينتا الوسطى التي يحدها نهر تشاكاماكس من الشمال ومصب نهر سان بيدرو إلى الجنوب، علمت INAH لأول مرة عن النقوش في عام 2019 بعد أن أبلغت معلومات مجهولة عن اكتشافها على عقار في عاصمة تاباسكو، سيتم وضع المنحوتات في متحف موقع Pomoná في Tenosique ، والذي يعتبر قطعة Ejido Emiliano Zapata المذكورة أعلاه جزءًا من مجموعتها. 

Advertisements


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف نقوش «الفم الغاضب» التوأم من مقلدي الأولمك في المكسيك،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار