ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T07:00:36+03:00

اخبار الفن، السوسنة فاز الكاتب السوري نظير الزعبي، في الدورة السادسة، من جائزة متحف الكلمة .،كاتب سوري يفوز بجائزة أدبية إسبانية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكاتب سوري يفوز بجائزة أدبية إسبانيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


السوسنة - فاز الكاتب السوري نظير الزعبي، في الدورة السادسة، من جائزة متحف الكلمة للقصة القصيرة جداً، عن قسم اللغة العربية.

والجائزة التي تنظمها مؤسسة سيزار إيخيدو سيرانو، في مدريد، تُتاح المشاركة فيها بأربع لغات، الإنجليزية، الإسبانية، العربية، والعبرية.

وتُمنح جائزة أولى، للقصة الفائزة بين جميع اللغات، بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، فيما تُعطى كل قصة تفوز بالمركز الأول، بين اللغات الثلاثة المتبقية، مبلغ ألفي دولار.

وقد صرحت المؤسسة أن عدد المشاركات للدورة السادسة، بلغت 46911 مشاركة، من 178 دولة، وفازت اللغة الإسبانية بالجائزة الأولى، عبر الكاتب خوسيه مانويل دورريجو ثينز، عن قصته "تحليق"،ليظفر بال20 ألف دولار، فيما حازت إميليا شيبرد المقيمة في بولندا على المركز الأول، بين القصص المكتوبة باللغة الإنجليزية، عن قصتها "إلى أين تظن نفسك ذاهباً؟"،لتفوز بألفي دولار، أما الكاتب السوري المقيم في النمسا، نظير الزعبي، ففازت قصته "نقار الخشب" بالمركز الأول بين القصص المكتوبة باللغة العربية، ليفوز بألفي دولار، رفقة حضور حفل التكريم في مدريد، فيما فازت الإسرائيلية رافيت غروسمان، بالألفي دولار المخصصة للقصة الفائزة بالمركز الأول بين القصص المكتوبة باللغة العبرية، عن عملها "زهري".

ويذكر أنّ المسابقة تشترط المشاركة بقصتين كحد أعلى لكل كاتب، على ألّا يزيد عدد كلمات القصة الواحدة عن مئة كلمة، كما أنّ الدورة الأولى منها، كانت بنظام مغاير، فلم نشهد فيه تتويج أي كاتب عربي، لكن في الدورة الثانية، فاز الكاتب المصري شريف سمير عن قسم اللغة العربية، وفي الثالثة، فاز الكاتب المصري طارق إمام عن قسم اللغة العربية، وفي الرابعة، فازت الكاتبة المصرية سعاد سليمان عن قسم اللغة العربية، فيما فاز الكاتب المغربي محمد درّاج بالجائزة المخصصة للغة العربية، في الدورة الخامسة.

إقرأ أيضاً :



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كاتب سوري يفوز بجائزة أدبية إسبانية،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار