ادعية عشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية وفضله وأجره
ايجي ناو EgyNow
2022-8-8T03:09:03+03:00

ادعية عشوراء مكتوبة، يبحث الملايين من المسلامين في كل انحاء العالم على دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية المباركة من أجل صيامه والتقرب فيه من الله عز وجل للاستفادة من النفاحات الربانية، كما يبحث البعض ايضا عن فضل وأجر صيام عاشوراء العظيم استعداد لاستقبال هذا اليوم الذي يأتي غدا الاثنين الموافق 8/8/2022 ميلاديا، فما أكثر حاجتنا في التقرب إلى الله عز وجل بصالح الاعمال في تلك الايام المباركة الطيببة والتضرع له بالدعاء لعله سبحانه وتعالي يتقبل منا ويغفر لنا ذنوبنا ويلبي حوائجنا ويشملنا برحمته التي وسعت كل شيء.

ادعية عشوراء مكتوبة

قبل ان نتكلم على ادعية عشوراء مكتوبة، يجب علينا ان نتحدث عن قصة يوم عشوراء وكيف بدأت، حيث ذهب النبي صلي الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة فوجد اليهود هناك يعظمون يوم عشرة من شهر محرم فتعجب النبي وسألهم عن سر تعظيمهم لهذا اليوم فأخبروا بأن هذا اليوم من الايام المقدسة بالنسبة لهم لانه هو اليوم الذي نجي الله سبحانه وتعالي سيدنا يوسف عليه السلام من أيدي فرعون وجنوده، ثم صامه موسى شكرا لله عز وجل.

هذا وقد قال الشيخ رمضان عبد المعز من خلال تصريحات تليفزيونية سابقة أن النبي عندما أخبروا بذلك قال لهم ” نحن أحق بموسى منكم” فصامه وسن لامته صيام يوم عشوراء.

دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية

والأن نتركم مع دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية لعل الله يستجيب لدعائكم ويقبل منكم صالح الاعمال:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملىء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

فضل وأجر صيام يوم عاشوراء

في تصريحات تليفزيوينة سابقة، قال الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوي بدار الافتاء المصرية أن صيام يوم عاشوراء مشهود ومعلوم الثواب وأجره عند الله عز وجل، موضحا أن صيام عاشوراء يكفر ذنوب عام ماضي، واستشهد عبد السميع بحديث النبي محمد صلي الله عليه وسلم “أن صوم يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية”.

وجبات البيك الجديدة وأسعارها 2022 - 1444 المنيو الجديد

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار