أسرى آزوف هل تورطت أوكرانيا في تصفية مقاتليها؟
ايجي ناو EgyNow
2022-8-7T20:15:03+03:00

عربي ودولي، آزوف السبب الرئيسي للقصف من جانب كييف، حسب التصريحات الروسية، فماذا حدث؟ .،أسرى آزوف هل تورطت أوكرانيا في تصفية مقاتليها؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي"أسرى آزوف".. هل تورطت أوكرانيا في تصفية مقاتليها؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


آزوف" السبب الرئيسي للقصف من جانب كييف، حسب التصريحات الروسية، فماذا حدث؟

 

جمهورية دونيتسك الشعبية إلى قصف صاروخي من جانب كييف، لم تمر ساعات قليلة حتى أعلنت موسكو تعرض مركز لاحتجاز الأسرى في منطقة يلينوفكا للقصف.

 عقب القصف، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، أن الجانب الأوكراني كان مصرا على احتجاز أسرى كتائب "آزوف" في مركز الاحتجاز رقم 120 في يلينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، الذي تعرض للقصف بنظام الإطلاق الصاروخي الأميركي هيمارس.

كتائب "آزوف" التي أعلنتها موسكو منظمة إرهابية لها علاقة وثيقة بالقصف الذي استهدف مقر الاحتجاز من جانب كييف، من أجل محو جرائم تلك المجموعات الإرهابية وعدم كشفها أمام المجتمع الدولي.

 

وأوضح أن القصف الأوكراني لمقر الاحتجاز رسالة غير مباشرة لجنودها في المعارك، وهو أنه حال الاستسلام سيتم تصفيتهم من جانب أوكرانيا، وتابع "الأيام الماضية شهدت عمليات استسلام كبيرة للجيش الأوكراني أمام تقدم القوات الروسية".

والأسبوع الماضي، صنفت السلطات الروسيّة كتيبة آزوف التي أسسها قوميون أوكرانيون، كمنظمة إرهابية.وحول الخطوة الروسية الأخيرة، يقول الباحث في الشأن الدولي أحمد سلطان، إنه لا شكّ أن تصنيف موسكو كتيبة آزوف الأوكرانية اليمينية القومية كمنظمة إرهابية، لن يكون له أي أثر على الصعيد العالمي.

 

وأضاف أحمد سلطان، في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية"، أيضًا التصنيف الروسي سيعني خضوع مقاتليها الأسرى لمحاكمات صارمة في روسيا، وبالتالي فإن عناصرها لن يعاملوا معاملة الضباط والجنود الأوكران الذين أسرت منهم أعداد كبيرة منذ اشتعال الحرب، خاصةً أن الكتيبة كذلك تضم المئات من المتطوعين الأجانب.

وخلال الأشهر الماضية، تم بالفعل رفع دعاوى جنائية ضد عدد من مقاتلي "آزوف" في روسيا بموجب قضايا التطرف والارتزاق وما شابه ذلك، وبموجب قرار المحكمة، يمكن محاكمة مقاتلي كتيبة "آزوف" كشركاء ومشاركين ومنظمين لمنظمة إرهابية.

 

تعد "كتيبة آزوف" وحدة مشاة عسكرية يمينية قومية، متهمة بتبني أيديولوجية "النازيين الجدد" وخطاب كراهية يدعو لتفوق العنصر الأبيض، وقاتلت لأول مرة إلى جانب الجيش الأوكراني في شرق البلاد عام 2014 ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، وبعد جهودها في استعادة مدينة ماريوبول



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل "أسرى آزوف".. هل تورطت أوكرانيا في تصفية مقاتليها؟،وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار