تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزة
ايجي ناو EgyNow
2022-8-6T23:16:15+03:00

عربي ودولي، ت + ت الحجم الطبيعي وفي حين، أعلنت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن سيعقد .،تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ت + ت - الحجم الطبيعي

وفي حين، أعلنت مصادر دبلوماسية أن سيعقد اجتماعاً طارئاً غداً على خلفية هذه التطورات...أكد  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده تجري اتصالات مع الفلسطينيين والإسرائيليين لمنع العنف، موضحاً في كلمته خلال تفقده الكلية الحربية، أن هناك اتصالات مع جميع الأطراف على مدار الساعة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، مشيراً إلى أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة مع شركائها لاستعادة الهدوء والاستقرار والسلام داخل غزة.

زيارة مرتقبة

احتواء الوضع

وعلى الجانب الآخر، أعلنت إسرائيل أنها ستبقي غاراتها على القطاع في حدود استهداف حركة «الجهاد»، حيث ذكر الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف خلية تابعة لـ«الجهاد» في غزة، كانت في طريقها لإطلاق قذائف هاون باتجاه مستوطنات في محيط القطاع، وفق قوله، واعتقل 19 عنصراً من «الجهاد» في الضفة الغربية. كما أعلن إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، إثر إطلاق صواريخ من غزة، وذلك فيما أشارت مصادر أمس إلى مقتل فلسطيني، جرّاء تجدد القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس، بينما أعلنت مصادر فلسطينية مقتل 15 فلسطينياً وإصابة 125 آخرين في العملية الإسرائيلية الجارية منذ أول من أمس.قلق بالغ

وفي السياق ذاته، أعربت روسيا عن «قلقها البالغ» إزاء التصعيد بين إسرائيل وحركة «الجهاد» ودعت إلى إبداء «أقصى درجات ضبط النفس». وجاء في بيان للناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا «نراقب بقلق بالغ تطور الأحداث التي يمكن أن تؤدي إلى استئناف المواجهة العسكرية على نطاق واسع وتفاقم تدهور الأوضاع الإنسانية المتردية أصلاً في غزة». ودعت زاخاروفا «كل الأطراف المعنيين إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس ومنع تصعيد العمليات المسلحة وإعادة تفعيل وقف مستدام لإطلاق النار فوراً».   

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزة،وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار